محمد ممدوح: أنا مواليد الكويت.. وهذا سر «الضابط»

محمد ممدوح: أنا مواليد الكويت.. وهذا سر «الضابط»
محمد ممدوح
الكويت: «خليجيون»

قليلون هم من يعرفون أن الفنان المصري محمد ممدوح من مواليد الكويت في العام 1981، حيث نشأ في منطقة السالمية، وغادر إلى مصر وهو في سن السابعة لاستكمال الدراسة بالقاهرة.

وفي تصريحات لصحيفة «الرأي» الكويتية، اليوم الأربعاء، قال الممثل المصري الملقب «تايسون»، إن البدايات كانت من خلال مسرح الجامعة في مصر، عبر مسرحية «أهلاً يا بكوات»، ثَم مسرحية «زكي في الوزارة»، مؤكداً أن المسرح المصري لم يعد كما كان في السابق، ويكاد يكون انتهى، على حد تعبيره.

وقال إنه ولد في الكويت وعاش حتى السابعة في منطقة السالمية، إلى أن قررت أسرته العودة إلى مصر، وهناك استقر وأكمل تعليمه.

دور الضابط في كثير من الأعمال السينمائية

وتحدث ممدوح عن شغفه بتجسيد دور الضابط في كثير من الأعمال السينمائية التي شارك بها، مثل أفلام «وش في وش»، «ولاد رزق»، «الخلية» و«الضيف»، فقال ساخرا: «ربما لضخامة جسمي، يتم ترشيحي دائماً لأداء هذا الدور، وهو بلا شك من الأدوار التي أفضلها»، مضيفاً: «كذلك قدمت دور الضابط طارق في مسلسل (قابيل) إنتاج العام 2019».

وتابع تايسون المصري «وبمناسبة الحديث عن فيلم (ولاد رزق)، فأنا تشرفت بالعمل مع المخرج الكبير طارق العريان، حيث أعطاني دوراً مهماً في هذا العمل، وكان فاتحة خير عليّ لأعمال أخرى مهمة».، وفق الصحيفة

لا أقدم الكوميديا للإضحاك

ونفى ممدوح تعمّد تقديم الكوميديا لغرض الإضحاك في الأدوار التي يُجسّدها، بل أحياناً تفرض الكوميديا السوداء نفسها على الحدث الدرامي، موضحا: «حين أتقمص الدور أحاول جاهداً تقديم أفضل ما لديّ لأعطيه حقه، بغض النظر عمّا إذا كان كئيباً أو مفرحاً».

وعن الأدوار المركّبة، قال ممدوح: «من وجهة نظري، أرى أن كل الأدوار يمكن أن تكون مركّبة، وهذا بحسب طبيعة الممثل، وطريقته في الأداء، وليس شرطاً أن يكون التركيب فقط في أدوار التراجيديا، بل باستطاعة الممثل أن يقدم دوراً كوميدياً مركّباً».

وتابع بالقول إنه: «في طبيعتي لا أهتم بنوعية الدور على الإطلاق، سواء كان تراجيدياً أو كوميدياً، بل أهتم بقيمة النص، فإذا كان مقنعاً ويحترم عقل المتفرج، سأقبل به من دون تردد».

وأكد ممدوح أن دور «سيد» الذي جسّده في مسلسل «طريقي» إنتاج العام 2015 هو الأقرب إلى قلبه، معتبراً تلك الشخصية علامة فارقة ونقطة تحوّل كبيرة في طريقه الفني، «كما حظي الدور وقتذاك بأصداء واسعة النطاق لدى جمهور المشاهدين».

تفاصيل فيلم شقو

كشف محمد ممدوح عن فيلمه الجديد «شقو» المقرر عرضه في إجازة عيد الفطر المقبل، والذي يُشارك في بطولته إلى جانب عمرو يوسف وأمينة خليل ويسرا وأحمد فهمي ودينا الشربيني، وهو من تأليف الكاتب وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

وقال إن الفيلم تدور أحداثه في إطار «أكشن» تشويقي، ويجسّد فيه دور «البلطجي الشرس»، مع مجموعة من الخارجين عن القانون، مُلمحاً إلى أن الفيلم مأخوذ عن رواية «أمير اللصوص» للروائي الأميركي تشاك هوغان.

اقرأ أيضا:

مرتضى منصور يكشف كواليس اعتقال الريان ومحاولة زكي بدر تهريبه

«قتلوه أمام عيني وهو جائع».. فلسطيني يروي تفاصيل إعدام طفله برصاص الاحتلال

مصر تنتصر على السوق السوداء في «معركة المليار دولار»

أما عن الرشاقة والريجيم، فأكد ممدوح أنه نجح أخيراً في إنقاص وزنه بما يقرب من 45 كيلو غراماً، معتمداً في ذلك على العديد من أنواع «الدايت» الطبيعية والصحية، وبرامج التغذية والرياضة، بعيداً عن التدخل الجراحي.

أهم الأخبار