في برنامج الصندوق الأسود..

مرتضى منصور يكشف كواليس اعتقال الريان ومحاولة زكي بدر تهريبه

مرتضى منصور يكشف كواليس اعتقال الريان ومحاولة زكي بدر تهريبه
مرتضى منصور من برنامج الصندوق الأسود
القاهرة: «خليجيون»

كشف مرتضى منصور كواليس القبض على رجل الأعمال المصري الذي اشتهر بتوظيف الأموال في ثمانينات القرن الماضي، وقصة محاولة تهريبه خارج البلاد، متهما وزير الداخلية الأسبق زكي بدر بأنه كان يقف وراء الأمر.

وقال المحامي المصري رئيس نادي الزمالك السابق، في حلقة جديدة من برنامج «الصندوق الأسود» إنه فوجئ بشخص يشبه الممثل الراحل إسماعيل ياسين، يدخل عليه هو والريان ليخبره بأن وزير الداخلية زكي بدر يعرض عليه الهروب إلى خارج مصر، عن طريق تزوير جواز سفره، بمقابل مادي كبير.

منصور والريان. أرشيفية
منصور والريان. أرشيفية

مرتضى منصور وقصة محاولة تهريب زكي بدر للريان

وأضاف منصور أنه عقب مغادرة الرجل خاطب رجل الأعمال: «قلتله يا أحمد هنبلغ.. رحت طالب مدير مباحث أمن الدولة اللواء أحمد همام.. قلتله أنا عندي واقعة خطيرة لازم تجيلي».

وأكد أنه عندما ذهب للواء همام وأخبره أن زكي بدر هو من يحاول تهريب أحمد الريان، «قالي لأ طبعا زكي بدر مين لا لا.. المهم رحت راجع قرفان».

وذكر المحامي المصري: «قلت لأحمد حصل كذا، واحد من اللي قاعدين قالي تعالى بلغ عندنا.. فقلتله عندكم مين ده أنت مصور سينمائي وصاحبي بقالك 15 سنة»، لكنه أخبره أنه عميد في المخابرات المصرية، حسب قول مرتضى الذي رفض الكشف عن الأسماء.

زكي بدر وزير الداخلية المصري الأسبق
زكي بدر وزير الداخلية المصري الأسبق

وتابع: «احمد افتكر إننا رايحين قسم شرطة فقال هاجي معاكم.. الظبط قاله ممنوع حد يخش الجهاز إلا بموقعد مسبق.. الظابط شريف سأله فيه إيه يا حاج أحمد، فقاله رايحين المخابرات نشتكي زكي بدر».

وأكمل: «في مبنى الجهاز، أمين بيه نمر رئيس المخابرات كلم الرئيس حسني مبارك، افتكر الريان هرب فقاله لا ده جاي يبلغ، قاله خلاص اعمله تحقيق رسمي».

وقال مرتضى: «لقيت أحمد بيكلمني في تليفون العربية قالي إلحقني أنا مخطوف.. في شارع الهرام قدام فندق.. شريف الظابط ضرب أربع رصاصات وكان معي (الممثل) أحمد آدم وأحمد بدر الدين.. قالوا ده باين عليه مجنون.. وخطفوا أحمد (الريان)».

اقرأ أيضا:

مرتضى منصور: المصريون في عهد السادات أنفقوا مليارات القروض على النساء

مرتضى منصور: السادات منح الإخوان السلاح للخلاص من الناصريين فقتلوه به

مرتضى منصور: عبد الناصر ضيع فلوسنا على المؤامرات.. وشعبية النحاس أغاظته

مرتضى منصور: اسماعيل ياسين مات مقهورا بسبب جمال عبد الناصر

فيديو: مرتضى منصور يتهم الخطيب بالحصول على أموال الريان

مرتضى منصور والصندوق الأسود

ويقدم عمار تقي برنامج «الصندوق الأسود» عبر منصات «القبس» الكويتية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الأجزاء السابقة من برنامج «الصندوق الأسود»، التي بدأ بثها مطلع شهر رمضان الجاري، هاجم مرتضى منصور الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر وعصره، وتحدث عن استخدامه للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم والكاتب الراحل محمد حسانين هيكل لـ«تخدير الشعب»، كما اتهمه بالمسؤولية عن وفاة الفنان الكوميدي اسماعيل ياسين قهرا، وتحدث عن علاقته بالزعيم عادل إمام، كما تحدث عن النحاس باشا ومحمد نجيب وكراهية ناصر لهما، وطالب قناة الجزيرة القطرية بتعويض 20 مليار دولار لبثها تقرير عن تركه القضاء.

أهم الأخبار