تفاصيل جديدة عن مسلسل سعودي ممنوع من العرض (فيديو)

تفاصيل جديدة عن مسلسل سعودي ممنوع من العرض (فيديو)
لقطة من مشهد مسلسل ضحايا حلال
القاهرة: خليجيون

كشف الفنان السعودي حسن عسيري عن تفاصيل جديدة حول مسلسله (ضحايا حلال) والممنوع من العرض منذ عام 2020، بسبب المشهد الجريء.

وقال عسيري خلال ظهوره ببرنامج (الليوان)، إن «هذا المشهد لم يكن موجودا في النص وتسبب في إيقاف المسلسل»، مشيرا إلى أنه يتفق مع ذلك.

وأشار عسيري إلى أنه تمت زيادة 11 مشهدا لم يكن يعلم عنها سوى الشخص الذي اتفق مع فريق الإخراج، حيث كان يرى أن هذا عنصر تشويق، معتبرا أن «هذا الأمر كان خاطئا».

وتابع: «لم يكن عندنا قسم متخصص للرقابة والتحكم، ونحن بسبب (ضحايا حلال)، أصبحنا نضيف على مواعيد التسليم 3 أسابيع، وعندنا فريق يشاهد كل شيء».

مشهد تحرش بالأطفال

وأثار مسلسل ضحايا حلال السعودي الجدل في 2020، خاصة بعدما تداول رواد بمواقع التواصل الاجتماعي لقطات من المسلسل موجهين انتقادات ومعتبرين أنه "يروج للتحرش بالأطفال».

الأمر الذي أدى إلى تفاعل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، إذ قالت في بيان لها آنذاك «أطلعت على المحتوى الذي يعرضه مسلسل ضحايا حلال الذي يبث عبر تطبيق شاهد المشفر وتبين عدم إجازة المسلسل من قبل الهيئة، وعدم مراعاة ضوابط المحتوى الإعلامي، ما يعد مخالفة لنظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية».

وأضافت الهيئة في بيانها أنها «تواصلت مع منتج المسلسل ومسؤولي القناة لإيقاف بث المسلسل وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي كافة».

و قررت الهيئة «تطبيق الإجراءات النظامية المتعلقة بالمخالفة على المؤسسة المنتجة للمسلسل والقناة التي قامت ببثه عبر المنصة التابعة لها».

اقرأ المزيد

«خيوط المعازيب».. مسلسل سعودي يؤرخ لمرحلة ازدهار المملكة في الستينيات

لأول مرة.. جورجينا صديقة رونالدو في الدراما السعودية بمسلسل «أضرار زواج المسيار»

أهم الأخبار