الجيش البريطاني يسمح بإطلاق اللحى

الجيش البريطاني يسمح بإطلاق اللحى
عناصر من الجيش البريطاني (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

وافق الجيش البريطاني على السماح للجنود بإطلاق لحاهم، بعد حظر دام 100 عام، بحسب صحيفة «تلغراف» البريطانية.

وأفادت الصحيفة بأن وقّع الملك تشارلز الثالث على القرار ودخل حيز التنفيذ الجمعة، حتى يتمكن الجنود في إجازة عيد الفصح من إطلاق لحاهم أثناء تواجدهم بعيدًا عن العمل.

مراجعة سياسة الجيش البريطاني

واتخذ قائد الجيش الجنرال السير باتريك ساندرز قرارًا بأن «سياسة المظهر ستتغير»، وذلك بعد مراجعة سياسة الجيش بشأن المظهر واللحى، في أعقاب استطلاع رأي لكل من القوات العاملة وجنود الاحتياط.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن «الأغلبية الساحقة» شعرت أن الجيش بحاجة إلى تغيير سياسته والسماح للجنود بإطلاق اللحى، وهو ما يجعل الجيش متماشيًا مع سلاح الجو الملكي البريطاني والبحرية الملكية، الذين يسمحون بالفعل بإطلاق اللحى الكاملة.

عناصر من الجيش البريطاني (الإنترنت)
عناصر من الجيش البريطاني (الإنترنت)

عقبات في طريق قرار اللحية

ونقلت صحيفة «تلغراف» عن مصادر دفاعية رفيعة المستوى، قولها إن هذا القرار «قد يواجه رفضًا من بعض الأشخاص»، مضيفة: «سيقول شخص ما إن أقنعة الغاز لن تكون مناسبة، لكن إذا كان هناك تهديد كيماوي، فسيحلق الجنود اللحى».

ويأخذ الجيش في الاعتبار عدة اشتراطات وإجراءات، من بينها ضرورة أن تكون اللحى مرتبة، ووفق معايير مظهر مقبولة داخل الجيش، وبالتالي جرى التأكيد للموظفين على أن القرار «لا ينبغي أن يُنظر إليه على أنه مجاني للجميع»، حيث سيجرى المراجعة المستمرة على اللحى.

ووفقا لهذه السياسة، يُسمح فقط بإطلاق «لحية كاملة»، على أن يتراوح طولها بين 2.5 ملليمتر و25.5 ملليمترا (بوصة واحدة). ويجب تحديدها من عظام الوجنتين والرقبة. ويجب ألا يكون «نموها غير مكتمل أو غير متساو» و أن «لا توجد فيها ألوان مبالغ فيها».

اقرأ أيضًا:

ذكريات حرب افغانستان تشعل السجال بين الأمير هاري والصحافة البريطانية

رسمياً.. قصر باكنغهام البريطاني يوافق على أول تمثال نصفي للملك تشارلز

أهم الأخبار