الهلال والنصر يفوضان الاتحاد السعودي في قرار «الأجنبي»

الهلال والنصر يفوضان الاتحاد السعودي في قرار «الأجنبي»
الهلال والنصر السعوديين
الرياض: «خليجيون»

كشفت تقارير صحفية سعودية أن كل من النصر والهلال قررا تفويض الاتحاد السعودي لكرة القدم وحده، في اختيار طاقم تحكيم نهائي كأس السوبر، سواء كان محليا أو أجنبيا.

وذكرت صحيفة «الرياضية» أن مسؤولي النصر والهلال رميا الكرة في ملعب اتحاد القدم السعودي، لتعيين طاقم تحكيم سعودي أو أجنبي خلال مباراة الفريقين المنتظرة، ضمن نصف نهائي كأس السوبر السعودي، 29 رمضان الجاري.

ونقلت الصحيفة عن «مصادر خاصة» أن القطبين العاصميين لم يطلبا حكامًا أجانب لمواجهة فريقيهما المرتقبة، على الرغم من عدم ممانعة اتحاد اللعبة، وفقًا لأنظمته، موضحة أن إدارتي الناديين تنتظران قرار اتحاد اللعبة، إما بتعيين طاقم تحكيم محلي، وهو المتوقع، أو اختيار طاقم أجنبي، خاصة بعد نهاية المهلة القانونية لرفع الطلب.

شروط استقدام حكم أجنبي

وحسب اللوائح يشترط تقديم طلب طاقم غير سعودي قبل أسبوعين على الأقل من موعد المباراة، بحيث يتم إيداع المبلغ المخصص عند تقديم الطلب، سواء على أرض الفريق أو خارجها، إضافة إلى إرفاق الحوالة أو تسليم شيك مع الطلب.

وبشكل عام تقام بطولة كأس السوبر السعودي بشكل سنوي، وكانت البطولة تجمع بطل الدوري ببطل الكأس حتى تم اعتماد النظام الجديد بمشاركة أصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين وذلك اعتبارًا من نسخة 2022/2023.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي العاصمة الإماراتية، على أن يواجه المتأهل منهما في النهائي الفائز من المباراة الأخرى، التي تجمع الاتحاد والوحدة، ثاني أيام عيد الفطر المبارك في الإمارات.

اقرأ أيضا:

مصطفى شوبير.. من «أبناء العاملين» إلى «الإخطبوط الجديد»

جدير بالذكر أن طرفي نصف النهائي الآخر، الاتحاد والوحدة، لم يطلبا أيضًا حكامًا أجانب لمواجهتهما، وينتظران قرار اتحاد القدم النهائي والرسمي.

أكثر فريق فاز بكأس السوبر السعودي

فريق الهلال هو الأكثر تتويجًا باللقب، حيث حصل على البطولة في 3 مناسبات سابقة، والرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، بعدما حقق البطولة في 3 مناسبات سابقة، وحلّ وصيفًا مرتين.

أما فريق النصر فهو ثاني أكثر الأندية السعودية تحقيقًا للقب السوبر، بعدما فاز به مرتين، وحل وصيفًا في مرتين أيضًا.

أهم الأخبار