مصطفى شوبير.. من «أبناء العاملين» إلى «الإخطبوط الجديد»

مصطفى شوبير.. من «أبناء العاملين» إلى «الإخطبوط الجديد»
مصطفى شوبير
القاهرة: «خليجيون»

لاقى مصطفى شوبير حارس مرمى فريق الأهلي المصري لكرة القدم إشادة واسعة رسميا وجماهيريا، بعد الأداء المتميز الذي قدمه مع فريقه أمام نظيره التنزاني سيمبا، أمس الجمعة، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويخلف شوبير قائد فريقه الحارس العملاق محمد الشناوي في الزود عن عرين المارد الأحمر، منذ أصيب الثاني في لقاء منتخبي مصر وكاب فيردي ببطولة الأمم الأفريقية الأخيرة، التي أقيمت في كوت ديفوار.

وقدم شوبير نجل الإعلامي الرياضي الشهير وحارس مرمى الأهلي والمنتخب المصري الأسبق أحمد شوبير، عرضا كبيرا ونجح في التعامل مع كل الكرات التي وصلته في لقاء سيمبا، لخرج بشباكه نظيفه للمرة الرابعة على التوالي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

من جانبه أشاد الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بما قدمه شوبير خلال فوزه فريقه على حساب سيمبا التنزاني، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب بنجامين مكابا، ضمن منافسات الذهاب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخلال اللقاء نجح شوبير في 7 تصديات منهم 4 من داخل منطقة الجزاء ليحافظ على نظافة شباكه في المباراة الرابعة له في دوري الأبطال بنسبة نجاح 100%، فيما نشر الحساب الرسمي للبطولة صورًا للحارس من المباراة وعلق عليها «مصطفى شوبير أخطبوط».

وفي دوري أبطال أفريقيا لعب مصطفى شوبير إجمالا 5 مباريات، ليخرج في أربعة منها بشباك نظيفة، فيما استقبل هدفا وحيدا، وربما تكون هذه أفضل بداية لأي حارس أهلاوي.

يذكر أنه عقب إصابة الشناوي، فكر الأهلي في التعاقد مع حارس يتمتع بخبرات أكبر، وذهبت التقارير الصحفية إلى قرب التعاقد مع حارس البنك الأهلي محمد أبوجبل، قبل أن يتراجع الأحمر ليتعاقد مع محمود الزنفلي، الذي انضم للفريق في 4فبراير ولمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة من نادي الداخلية.

وكانت المخاوف تتمحور حول قلة خبرة شوبير وباقي الحراس حمزة علاء ومخلوف، خصوصا وأن الأهلي يخوض استحقاقات محلية وقارية كبيرة خلال فترة غياب الشناوي، فيما كان يتحدث العبض عن أن مصطفى شوبير أحد «أبناء العاملين» في إسقاط ساخر يقصد به إنه يعلب في الأهلي فقط لكونه نجل نجم الأهلي السابق والإعلامي أحمد شوبير، لكن يبدو أن ما قدمه شوبير الصغير حتى الآن يكذب هذا الادعاء.

ومن المقرر أن يستضيف الأهلي نظيره سيمبا في مباراة الإياب الجمعة 5 أبريل في ملعب ستاد القاهرة الدولي، ويحتاج للفوز أو التعادل لتأكيد تأهله للدور نصف النهائي.

اقرأ أيضا:

كهربا: زاملت شيكابالا لكنني كنت نجم الزمالك الأول.. وجماهير الأهلي لا تخطئ أبدا

متحدث الزمالك لكهربا: لن ننزلق للمحاولات الرخيصة من الهاربين

منتخب البرازيل يغسل يديه من عار نجميه «المغتصبين»

أهم الأخبار