«الزنانة الملعونة ترارا».. شاهد أطفال غزة يواجهون الخوف بالترند والغناء

«الزنانة الملعونة ترارا».. شاهد أطفال غزة يواجهون الخوف بالترند والغناء
أطفال في غزة ينتظرون مساعدات الأنروا
القاهرة: «خليجيون»

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي العربية صورة متعددة من المقاومة الفلسطينية الشعبية ومحاولات التغلب على الخوف من القصف والغارات خاصة بين الصغار والأطفال..

«الزنانة الملعونة ترارا».. كان أحدث محاولات تبديد الخوف في قلوب أطفال غزة بالغناء على لحن «الذبابة الملعونة» المصري الشهير.

وقال مغردون إنها محاولة من أطفال بغزة للتغلب على الإزعاج المستمر الذي تسببه طائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي لا تفارق سماء القطاع.

يشار أن أغنية الذبابة الملعونة تحولت إلى ترند مصري على سوشيال ميديا مع ظهور مقطع لأحد الأشخاص وهو يؤديها بطريقة كوميدية واستعين بها في كثير من البرامج والدراما المصرية وفي كومكسات المصرييين.

دعم أميركي جديد للاحتلال

في المقابل قال مصدران يوم الجمعة إن الولايات المتحدة أجازت في الأيام القليلة الماضية إرسال قذائف وطائرات مقاتلة بمليارات الدولارات إلى إسرائيل، على الرغم من إعلان واشنطن مخاوفها من هجوم إسرائيلي متوقع على رفح.

وفي تأكيد لتقرير من صحيفة واشنطن بوست أكد المصدرين أن حزم الأسلحة الجديدة تشمل أكثر من 1800 قنبلة إم.كيه84 زنة الواحدة ألفي رطل و500 قنبلة إم.كيه82 زنة الواحدة 500 رطل.

وتقدم واشنطن 3.8 مليار دولار لإسرائيل، حليفتها منذ فترة طويلة، في صورة مساعدات عسكرية سنوية.

أسلحة أميركية لإسرائيل ( الإنترنت)

الأعلان عن شحنات الأسلحة الجديدة يأتي في ظل مواجهة إسرائيل انتقادات دولية قوية بسبب مواصلتها حملة القصف والهجوم البري في غزة وفي ظل دعوة أعضاء من الحزب الديمقراطي الرئيس جو بايدن إلى قطع المساعدات العسكرية الأمريكية.

وتغدق الولايات المتحدة على إسرائيل بدفاعات جوية وذخائر، لكن بعض الديمقراطيين والجماعات الأمريكية العربية تنتقد دعم إدارة بايدن الراسخ لإسرائيل الذي يقولون إنه يمنح إسرائيل شعورا بالحصانة.

بايدن يتجاهل غضب العرب الأميركيين

وأقر بايدن يوم الجمعة «بالألم الذي يشعر به» الأميركيون العرب بسبب الحرب في غزة وبسبب الدعم الأميركي لإسرائيل وهجومها العسكري.

لكن بايدن تعهد بمواصلة الدعم لإسرائيل على الرغم من تزايد الخلاف العلني بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأحجم البيت الأبيض عن التعليق على إرسال الأسلحة.

ولم ترد السفارة الإسرائيلية في واشنطن بعد على طلب للتعليق.

فلسطيني يحمل طفله المصاب في غزة
فلسطيني يحمل طفله المصاب في غزة

ويأتي القرار بشأن الأسلحة عقب زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت واشنطن هذا الأسبوع بحث فيها احتياجات إسرائيل من الأسلحة مع نظرائه الأمريكيين.

وفي مسعى لتخفيف التوتر بين إسرائيل والولايات المتحدة فيما يبدو، قال جالانت في حديثه مع صحفيين يوم الثلاثاء إنه شدد على أهمية العلاقات الأمريكية بالنسبة لأمن إسرائيل وعلى أهمية «التفوق العسكري النوعي» الإسرائيلي في المنطقة، بما في ذلك قدراتها الجوية.

واندلعت الحرب بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل بعد هجوم السابع من أكتوبر الذي تزعم إسرائيل إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة.

وردت إسرائيل بشن هجوم جوي وبري على حماس في قطاع غزة تقول وزارة الصحة في القطاع إنه أسفر عن مقتل أكثر من 32 ألف فلسطيني.

البطون الخاوية في غزة
البطون الخاوية في غزة ( الإنترنت)

المجاعة تنهش في غزة

ورغم الدعم الأميركي اللامحدود للعدوان الإسرائيلي اعترف مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية لرويترز يوم الجمعة بوجود مجاعة في بعض المناطق في شمال غزة وإن ندرة الشاحنات تمثل عقبة أمام إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع المكتظ بالسكان والواقع تحت الحصار الإسرائيلي.

وتحذر الأمم المتحدة من أن قطاع غزة يواجه مجاعة وشيكة وتشكو المنظمة من وجود «عقبات هائلة» أمام إدخال المساعدات وتوزيعها في أنحاء القطاع. وأقر مسؤولون أمريكيون بأن القطاع يواجه كارثة إنسانية، لكن المسؤول الأمريكي قال لرويترز يوم الجمعة إن المجاعة ربما تكون موجودة بالفعل.

وأضاف المسؤول الكبير الذي اشترط عدم الكشف عن هويته «يمكننا القول بثقة إن المجاعة تشكل خطرا كبيرا في الجنوب والوسط لكنها غير موجودة، غير أنها في الشمال تشكل خطرا ومن المحتمل تماما أن تكون موجودة في بعض المناطق على الأقل».

محمد إمام يتصدر ترند دراما منتصف رمضان.. و«جودر» الأفضل تاريخياً

معارضة وتأييد.. هل يحسم الذكاء الاصطناعي انتخابات الكويت؟

أهم الأخبار