«خليجيون»| رجيم التمر واللبن.. 3 أيام فقط في رمضان

«خليجيون»| رجيم التمر واللبن.. 3 أيام فقط في رمضان
التمر باللبن
القاهرة: منار إبراهيم

تناول التمر مع الحليب له فوائد صحية عديدة، يمكن أن يساعد في زيادة القوة العضلية، وتعزيز الصحة الجنسية، واستعادة مستويات الطاقة، وعلاج فقر الدم، والتعامل مع مشاكل الجلد، طريقة هضمية بسيطة، وتعزيز قدرة الذاكرة، وتقليل آلام المفاصل.

بجانب هذا يساعد تناول التمر والحليب على إنقاص الوزن إذا تم تطبيقه من 3 أيام إلى 7 أيام كحد أقصى، تجيب الدكتورة «رانيا حسن» إخصائية التغذية الصحية والبدنية، عضو هيئه تدريس بجامعه فاروس، متابعي «خليجيون» حول فوائد تناول التمر مع الحليب كوجبة خفيفة تساعد على تحسين معدل السكر في الدم وطريقة فعالة لخسارة الوزن في رمضان.

فوائد التمر على الصحة

*السعرات الحرارية: 66.5.

*الدهون: 0.04 جرام.

*الصوديوم: 0.24 ملغ.

*الكربوهيدرات: 18 جرام.

*الألياف: 1.61 جرام.

*السكريات المضافة: 0 جرام.

*البروتين: 0.43 جرام.

كيف يساعد التمر في إنقاص الوزن

محتوى عالي من الألياف: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تبطئ عملية الامتصاص في الأمعاء الغليظة، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الزمن.

تساعد الأليافأيضًا في إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة في الأمعاء، مما يساعد في عملية الهضم ويعزز عملية التمثيل الغذائي في النهاية.

نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة: ليست كل الدهون ضارة بالصحة. تساعد الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في التمر على تقليل الالتهاب الذي يحدث لأسباب مختلفة مثل الإصابة والتورم واستهلاك المواد الغذائية غير الصحية.

مصدر ممتاز للبروتين

: عند محاولة التخلص من الكيلوغرامات، يحتاج المرء إلى تناول كمية جيدة من البروتين، الموجود في التمر. يمكن أن تساعدك البروتينات على بناء وإصلاح العضلات.

يشبع الرغبة الحلوة

: التحدي الأكبر عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن هو التحكم في تناول المواد السكرية. هذه الفاكهة الحلوة لن تحد من رغبتك في تناول شيء حلو فحسب، بل ستمنعك أيضًا من تناول المواد الغذائية غير الصحية.

التمر

كم عدد التمر الذي يجب عليك تناوله

قد يساعد التمر في إنقاص الوزن فقط عندما تستهلكه باعتدال. الإفراط في أي شيء يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

تناول من 4 إلى 5 تمرات يوميًا لإشباع شهيتك للحلويات وإبعاد آلام الجوع.

أضف التمر المقطع إلى سلطة الفواكه أو الحلوى أو يمكنك تناوله مع كوب من الحليب الدافئ.

يمكنك أيضًا وضعه في الزبادي والكاسترد والصلصة والتغميس والكعك وما إلى ذلك.

رجيم الحليب والتمر لإنقاص الوزن

قبل وجبة الإفطار: تمرتان وكوب من الحليب

وجبة الإفطار 3 سمك أو ربع فرخة أو قطع من اللحم مشوي + خضار ذات أوراق خضراء + شريحة واحدة من الخبز الأسمر + 1 كوب زبادي + 2 تمرة

وجبة السحور تمرتان وكوب من الحليب + خضار مشوية أو مطهية.

أقرا أيضا: «خليجيون» خاص| 5 أنواع من الشوربة لخسارة الوزن

أهم الأخبار