أمازون تطلق تطبيق «قراءة الكف» بالذكاء الاصطناعي

أمازون تطلق تطبيق «قراءة الكف» بالذكاء الاصطناعي
قراءة كف اليد
القاهرة: منار إبراهيم

قراءة الكف، هو تطبيق يفتح الأبواب أمام حقبة جديدة من شأنها أن تزيد من سرعة المعاملات اليومية وزيادة إجراءات الأمن الشخصي، لتسهيل معاملات اليومية والتي تبدأ بالتسوق وتنتهي بفتح الأبواب.

تطبيقات قراءة الكف من أمازون

أطلقت أمازون تطبيقًا يلغي الحاجة للذهاب إلى المتاجر، يتيح هذا التطبيق، المسمى One، للمستخدم إنشاء حساب عن طريق التقاط صورة لكفه. بمجرد التسجيل، يمكنه التسوق باستخدام اليد فقط، مما يلغي الحاجة إلى حمل هاتف ذكي أو نقود أو بطاقة بلاستيكية، بحسب موقع Amazon.

ومن خلال تحليل البنية الوعائية لراحة اليد، تقوم هذه التقنية بتحويل البيانات إلى «متجر رقمي فريد» يمكن التعرف عليه بواسطة الماسحات الضوئية في مواقع البيع بالتجزئة.

للبدء، تحتاج إلى إضافة طريقة دفع إلى التطبيق وتحميل صورة لبطاقة هويتك لأغراض التحقق من العمر.

تقنية قراءة الكف من أمازون مع هاتفك

أصبح التطبيق متاحًا اليوم لنظامي التشغيل iOS و Androi في السابق، كان عليك الذهاب إلى موقع فعلي للتسجيل في Amazon One. بالإضافة إلى المدفوعات، يتم استخدام هذه التكنولوجيا كأداة للتحقق من العمر وللسماح لك بالدخول إلى الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية دون الحاجة إلى تذكرة.

بمجرد أن تعطي بصمة راحة يدك لشركة أمازون، سيكون لديك وصول غير محدود إلى كل متجر بقالة Whole Foods في جميع أنحاء البلاد.يتم أيضًا قبول مدفوعات Amazon One في بعض مواقع Panera Bread والمطارات والملاعب والمتاجر المختارة.

مخاوف من استخدام قراءة الكف

من الواضح أن هناك مخاوف تتعلق بالخصوصية هنا لأن كلمات المرور يمكن أن تتغير ولكن راحة اليد لا تستطيع ذلك. تقول أمازون،

إن جميع صور النخيل التي تم تحميلها «يتم تشفيرها وإرسالها إلى سحابة Amazon Web Service إلى مجال Amazon One الآمن».

وتذكر الشركة أيضًا أن التطبيق «يحتوي على طبقات إضافية لكشف الاحتيال» وتشير إلى أنه لا يمكن حفظ أو تنزيل صور الكف على الهاتف.

هذا الابتكار يجعل العمليات اليومية أكثر عملية ويزيد من السلامة الشخصية، فإنه يثير أيضًا أسئلة جديدة حول حماية البيانات البيومترية للمستخدمين، إن كيفية تطوير أمازون لهذه التكنولوجيا وكيفية حماية خصوصية المستخدم تصبح أكثر أهمية مع انتشار التكنولوجيا بشكل أكبر.

أقرا أيضا: مستشهدا بكونديرا.. خالد يوسف: كريم محمود عبد العزيز سيتجاوز عظمة أبيه

أهم الأخبار