الذهب يسجل مستوى قياسيًا جديدًا

الذهب يسجل مستوى قياسيًا جديدًا
سبائك ذهب (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

سجل الذهب مستوى قياسيًا جديدًا، الإثنين، بفعل ثقة المستثمرين في خفض الاحتياطي الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة هذا العام، بعدما أظهرت البيانات ارتفاعًا طفيفًا في تقرير عن التضخم الرئيسي.

سعر الذهب عالميا اليوم الإثنين

وشهد سوق الذهب إقبالاً كبيرًا خلال الجاري، في وقت ألمح البنك المركزي الأميركي إلى احتمال تخفيف شروط الائتمان. ووصل السعر إلى مستوى مرتفع جديد عند 2265، 73 دولاراً للأونصة الإثنين، وفقاً لوكالة «بلومبرغ».

وأظهر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يقيس على أساسه الاحتياطي الفدرالي التضخم، الجمعة، ارتفاعاً طفيفاً على أساس سنوي في مارس مقارنة بفبراير.

وقال رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول إن التقرير «يتماشى إلى حد كبير مع توقعاتنا»، بينما يسير صناع القرار على الطريق الصحيح لتحقيق هدف التضخّم البالغ 2% على المدى الطويل.

بيانات التضخم الأخيرة أعلى من طموحات الاحتياطي الفدرالي

وأوضح أنه على الرغم من أن بيانات التضخم الأخيرة كانت أعلى مما كان يطمح إليه الاحتياطي الفدرالي، إلا أن أرقام فبراير كانت «أكثر توافقًا مع ما نريد رؤيته».

وبحب وكالة «فرانس برس»، فإن «هذه البيانات يبدو أنها لم تؤثر كثيرا على توقعات المتداولين بشأن خفض أسعار الفائدة في شهر يونيو، على الرغم من أن باول حذر من أنه من غير المرجح أن تنخفض إلى المستويات التي وصلت إليها بعد الأزمة المالية العالمية في العام 2008».

وتميل أسعار الذهب إلى الارتفاع أيضًا باعتباره ملاذاً آمناً في أوقات الاضطرابات في مواجهة التوترات الجيوسياسية المتزايدة، وفي ظل المخاوف من اتساع نطاق العدوان الإسرائيلي على غزة.

اقرأ أيضًا:

انخفاض مفاجئ لأسعار الذهب في مصر

انخفاض أسعار الذهب بنهاية تداولات الأسبوع

أهم الأخبار