نتنياهو يتحرك ضد قناة الجزيرة القطرية

نتنياهو يتحرك ضد قناة الجزيرة القطرية
شعار قناة الجزيرة القطرية على مقرها في الدوحة.
القاهرة: «خليجيون»

يحاول رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الاثنين، إغلاق قناة الجزيرة القطرية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، في ضوء الإزعاج الذي تسببه القناة لسلطات الاحتلال، بسبب بثها محتوى يفضح الممارسات والانتهاكات بحق الشعب الفلسطينية.

وأعلن حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو إن البرلمان سيجتمع في المساء للموافقة على القانون اللازم لاتخاذ الإجراءات لإغلاق قناة الجزيرة.

وقال الحزب، في بيان، إن نتنياهو «سيتخذ بعد ذلك إجراء فوريًا لإغلاق قناة الجزيرة وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في القانون».

الاحتلال يستهدف مراسلي قناة الجزيرة

ويعمل مراسلو القناة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وجميع المناطق المحتلة، واستهدفت قوات الاحتلال صحفيين يعملون في الجزيرة، ومنهم المراسلة شيرين أبو عاقلة، وأقارب المراسل وائل الدحدوح وغيرهم.

وأثبتت قناة الجزيرة دورها في توثيق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وهو ما تسبب في حشد ردود فعل دولية ضد الاحتلال، وكان آخرها فيديو مسرب من طائرة مسيرة إسرائيلية بعد الاستيلاء عليها، يظهر مقتل مدنيين عزل، وهو ما جعل وجهات النظر الإسرائيلية تجاه قناة الجزيرة أكثر تشددًا.

وسبق أن حجبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بث قناة الميادين اللبنانية الموالية لإيران، وذلك بموجب لوائح إعلامية طارئة.

قناة الجزيرة تزعج نتنياهو

وفي العام 2017، كتب نتنياهو على حسابه بموقع «فيسبوك»: «تواصل قناة الجزيرة التحريض على العنف حول جبل الهيكل»، وذلك في إشارة إلى مجمع الحرم القدسي.

وأضاف: «لقد دعوت الجهات القانونية العديد من المرات إلى غلق مكتب الجزيرة في القدس. وإذا كان ذلك غير ممكن بسبب تفسير القانون، فإنني سأتكفل بالتصديق على القوانين المطلوبة لطرد الجزيرة من إسرائيل».

اقرأ أيضًا:

السودان يقرر سحب ترخيص قناة الجزيرة مباشر

اعتقال مراسل الجزيرة من مجمع الشفاء في غزة

أهم الأخبار