تأييد حبس «معالج بالقرآن» مصري في الكويت اعتدى على 3 قاصرات

تأييد حبس «معالج بالقرآن» مصري في الكويت اعتدى على 3 قاصرات
جواز سفر مصري
الكويت: «خليجيون»

أيدت محكمة التمييز في الكويت، اليوم الإثنين، حبس رجل مصري يعمل كمعالج بالقرآن لمدة 5 سنوات وذلك لاعتدائه على 3 فتيات قاصرات.

والبنات الثلاث مصريات، وحدثت الواقعة في شقة المدان بالمهبولة، وكان يفترض أن يقوم بعلاجهن من خلال الرقية الشرعية، وفق التحقيقات.

وتعود الواقعة إلى قيام والد الفتيات الثلاث بمراجعة المتهم في سكنه بمنطقة المهبولة من أجل قراءة الرقية الشرعية على بناته لتخليصهن من الحسد، حسب ما نقلت صحف كويتية.

لكن الفتيات خرجن باكيات وأبلغن والدهن بأن المعالج قام بأمور غير أخلاقية وتحرش بهن، وتقدم والد الفتيات ببلاغ إلى وزارة الداخلية، وبعد التحقيقات أحيلت القضية إلى النيابة ثم المحاكمة.

وأمس الأحد، قضت محكمة الجنايات الكويتية برئاسة المستشار متعب العارضي، بحبس مصريْيَنِ و 9 مواطنين لمدة 7 سنوات في قضية تزوير شهادات إعاقة رغم أنهم اصحاء.

ووفق وسائل إعلام كويتية، فإن المتهمين تمكنوا، عن طريق تلك الشهادات المزورة، من الاستيلاء على المال العام بلا وجه حق من خلال الرواتب والمميزات التي تقاضوها.

عدد المصريين في الكويت

وتقول الأرقام إن عدد المصريين في الكويت يقدر بحوالي 671000 شخصا، إذ يعتبر المصريون أكبر جالية في الكويت بعد الهندية.

اقرأ أيضا:

بفارق قروش.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بالبنوك والسوق السوداء

عزل «العميد» بطل الفضيحة الجنسية في جامعة البصرة

العمالة الأجنبية حولت لخارج العراق 200 مليون دولار في شهر واحد

واستحوذت الجالية المصرية على 17% من إجمالي العمالة بالكويت بواقع 486.65 عاملا وعاملة من بينهم 453.7 ألف مصري و32.9 ألف مصري، مقارنة بـ 484.259 مصريا ومصرية بنهاية ديسمبر 2022، بمعدل زيادة بلغ 2397 شخصا

أهم الأخبار