الأمم المتحدة تعلق على دور سلطنة عمان مع أطفال غزة

الأمم المتحدة تعلق على دور سلطنة عمان مع أطفال غزة
طفل وسط الخيام بغزة
القاهرة: خليجيون

أثنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف على الدور العماني لمساعدة الأطفال في غزة.

وأكّدت المنظمة على أنّ هذا التبرع المهم يُبرز موقف سلطنة عُمان الثابت مع القضية الفلسطينية ووقوفها الراسخ مع فلسطين نحو السلام بما يصبُّ في مصلحة الأعمال الإنسانية ودعمها الثابت لرفاهية الأطفال على الصعيدين الوطني والدولي، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وكانت عمان قد أعلنت تبرعها بمبلغ مليون دولار أمريكي لمساعدة أطفال قطاع غزة الفلسطيني.

اسهامات عمان حيوية

وبينت المنظمة أنّ إسهامات سلطنة عُمان تقام بـ«دور حيوي» في تقديم المساعدة الأساسية للأطفال في قطاع غزة الذين يواجهون عقبات كبيرة مثل عدم توفر الأمن الغذائي والوصول المحدود إلى خدمات التعليم والصحة، مؤكدة على أنّها ستتمكن عبر هذا الدعم من مواصلة تنفيذ برامجها ومبادراتها الحيوية المُصمّمة لتعزيز حياة الأطفال وحماية رفاهيتهم في فلسطين.

وعبّرت ممثلة اليونيسف في سلطنة عُمان سعادة سومايرا تشودري، عن شكرها لسلطنة عُمان على هذه البادرة السخية نحو الأطفال في فلسطين مؤكدة على أنّ هذا التبرع سيكون له تأثير معنوي في حياة العديد من الأطفال، مما سيوفر لهم الدعم الأساسي والأمل في مستقبل أفضل.

ومنذ العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر 2023، عكفت سلطنة عمان ممثلة بالهيئة العمانية للأعمال الخيرية على إدخال المساعدات العمانية الغذائية الأولى عبر معبر رفح إلى داخل قطاع غزة، والتي تأتي ضمن الجسر الجوي الأول للمساعدات العمانية.

وفد عمان أمام معبر رفح المصري

كما تنسق عمان مع سفارة سلطنة عمان بالقاهرة والهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، وتجدر الإشارة بأن هذه هي الدفعة الأولى من المساعدات الإغاثية العمانية الإنسانية وسوف تليها دفعات أخرى بإذن الله، وتشكر الهيئة جميع من ساهم في هذا العمل الإنساني الخير ودعمهم الدائم للأشقاء في فلسطين.

اقرأ المزيد

طفرة اقتصادية عمانية بعد 7 سنوات من العجز المزدوج

أهم الأخبار