الاستحواذ على بيت التمويل الكويتي ـ البحرين.. ما مصير العاملين وهل تتأثر خدمات الزبائن؟

الاستحواذ على بيت التمويل الكويتي ـ البحرين.. ما مصير العاملين وهل تتأثر خدمات الزبائن؟
بيت التمويل الكويتي - البحرين
الكويت: «خليجيون»

وقع بنك السلام البحريني الاتفاقيات النهائية مع بيت التمويل الكويتي، للاستحواذ على كامل حصة المجموعة في بيت التمويل الكويتي - البحرين.

وفي بيان صحفي، أمس الإثنين، أعلن البنك أنه سيخضع توقيع الاتفاقيات النهائية لموافقات الجهات الرقابية، مشيرا إلى أنه بعد إتمام عملية الاستحواذ سيتم تنفيذ خطة متكاملة وسلسة لتوحيد العمليات والهوية المؤسسية وذلك من أجل الحفاظ على تجربة العملاء دون أي تأثير.

وأكد البيان أنه بعد الحصول على الموافقات اللازمة، سيقدم بنك السلام المزيد من المعلومات حول عملية الاستحواذ وأي تغييرات لاحقة على عملياته، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

الخدمات المصرفية للزبائن

وشدد البنك على أنه لن تتأثر أي من الخدمات المصرفية لجميع الزبائن، وأنها ستستمر كالمعتاد فيما سيعمل كل من بنك السلام وبيت التمويل الكويتي - البحرين على إبقاء الزبائن على علم بتفاصيل عملية الاستحواذ.

وفي ختام البيان، أشار البنك إلى أن علاقات الزبائن والعمليات المصرفية والخدمات المقدمة في الفروع وجميع الخدمات المصرفية الأخرى ستظل تعمل بكل كفاءتها بشكل طبيعي وأنه سيتم إصدار المزيد من الأخبار والافصاحات حول عملية الاستحواذ بشكل دوري.

مصير العاملين في بيت التمويل الكويتي - البحرين

وفي المقابل، ذكرت جريدة «الوطن» أنها علمت من مصدر مطلع أن عملية الاستحواذ الكاملة لبنك السلام على بيت التمويل الكويتي - البحرين ستتم في غضون ستة أشهر، وأن الموافقة على عملية استحواذ بنك السلام على بيت التمويل الكويتي - البحرين من مصرف البحرين المركزي ستستغرق 3 إلى 4 أسابيع وستبدأ بعدها خطوات الاستحواذ.

اقرأ أيضا:

صافي أرباح بيت التمويل الكويتي يتخطى 584 مليون دينار في 2023

ونقلت عن المصدر تأكيده أنه لن يكون هناك أي تأثير على العاملين ببيت التمويل الكويتي البحرين، ولن يتم الاستغناء عن أي مسؤول أو موظف، كما لن يتم تقليص عدد الفروع ولكن سيكون هناك فقط إعادة توزيع لها.

أهم الأخبار