مشهد اغتصاب زيزي في مسلسل «تاج» حديث السوشيال ميديا

مشهد اغتصاب زيزي في مسلسل «تاج» حديث السوشيال ميديا
مسلسل تاج
القاهرة: منار إبراهيم

شهدت أحداث الحلقة 24 من مسلسل «تاج» للنجم السوري تيم حسن، والمخرج سامر البرقاوي، أحداثا أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، فصنفها الجماهير بأنها مأساوية، حيث تضمنت مجموعة من الإسقاطات، تسبب بها اقتحام القوات الفرنسية مدينة دمشق.

أحداث مأساوية في الحلقة 24 من مسلسل تاج

منذ بداية عرض الحلقة 24 إلى نهايتها شهدت مجموعة من التفاصيل القاسية التي تعرض لها الشعب السوري خلال الاحتلال الفرنسي، من اغتصاب وسرقة وقتل والتحرش.

ومن أبرز المشاهد التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعية مشهد اغتصاب زيزي التي تجسدها الفنانة نورا رحال كان من أقسى المشاهد، التي تحدث عنها رواد السوشيال ميديا.

مشهد اغتصاب زيزي في مسلسل تاج

ويعتبر مشهد اغتصاب الراقصة زيزي هو أحد المشاهد الكثيرة التي كشف عنها مسلسل تاج، وما تعرضت له النساء والفتيات في سوريا أثناء الاحتلال الفرنسي. وفي تفاصيل المشهد تقوم زيزي بمساعدة طلاب الجامعة الثوار بما فيهم حنان والتي تقوم بدورها دوجانا عيسى، ابنة شقيقة تاج للهرب من ملاحقة الجنود الفرنسيين وتخبئهم في الملهى الذي كانت تعمل فيه، ثم يقتحم الجنود الفرنسيين بقيادة الكابتن زكريا والذي يقوم بدوره إيهاب شعبان، الملهى الليلي، ويعتقلوا الشباب باستثناء حنان التي تمكنت زيزي من إخفائها عن الجنود داخل إحدى الدواليب.

وبعد اعتقال الطلاب يأمر زكريا جنوده بالاعتداء على زيزي، وسمع في الخلفية صراخها خلال تعرضها للاغتصاب، وسط بكاء حنان والطفل الذي معها داخل الخزانة، وبعد أن يخرج الجنود تخرج حنان لمساعدة زيزي فتجدها ملقاه على الأرض تنزف بشدة.

تفاعل المتابعين مع مشهد اغتصاب زيزي

وعلى الرغم من أن المشهد اعتمد على الأصوات فقط إلا أن الفنانة رحال أوصلت حجم المعاناة التي تتعرض لها الفتاة وقت الاغتصاب، من خلال صراخها المستمر، في مشهد وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنه قاسٍ.

وقررت حنان استدعاء الإسعاف إلا أن زيزي رفضت مغادراتها خوفا من رؤية الجنود لها وتعرضها لنفس الموقف، وفي نفس الحلقة تمكن تاج وهو من يقوم به الفنان تيم حسن، مع زملائه من القيام بعملية تفجير في مشهد جرى تصويره وعرضه بطريقة احترافية أشاد بها الجمهور العربي، وتفاعل معه وشاركه في إشادة لعمل المخرج.

أقرا أيضا: وفاة نجمة «سعودي أيدول» بشكل مفاجئ

أهم الأخبار