محمد بن زايد يعلن عن مفاجأة للطلاب المقيمين بالإمارات

محمد بن زايد يعلن عن مفاجأة للطلاب المقيمين بالإمارات
طلاب إماراتيون
القاهرة: خليجيون

خصص رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، 155 مليون درهم لتغطية المستحقات المالية المترتبة على الطلبة المقيمين في الدولة المسجلين في جميع المدارس الحكومية عن سنواتهم الدراسية الماضية.

وتأتي مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفي إطار الدعم المتواصل للطلبة وتوفير جميع أسباب نجاحهم وتميزهم في مسيرتهم التربوية والتعليمية، حسب صحيفة الخليج الإماراتية.

ويستفيد من المبادرة الطلبة المقيمون في الإمارات والمسجلون في المدارس الحكومية كافة حيث ستسدد جميع مستحقاتهم المتبقية حتى العام الدراسي 2023 - 2024 وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي كونها الجهة المعنية.

وتشهد الإمارات مؤخرًا طفرة في الخدمات التعليمية، إذ تعتزم شركة (تعليم القابضة) الإماراتية، استثمار 750 مليون درهم في بناء 4 مدارس جديدة في دبي وأبوظبي، لتلبية الطلب المتزايد الناتج عن النمو السكاني المطرد الذي تشهده الإمارات، بحسب آلان ويليامسون الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع (الشرق).

أضاف ويليامسون في المقابلة أن الشركة تقيّم صفقات اندماج واستحواذ، كما تدرس فرصاً في السعودية ودول الخليج الأخرى.

أوضح أن “تعليم” شهدت نمواً جيداً في أعداد الطلاب المسجلين في مدارسها خلال العام الماضي، وهو ما دعم إيرادات وأرباح الشركة.

صدارة عالمية

وحققت الإمارات المركز الأول عالمياً في 3 من المؤشرات المرتبطة بالهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة «التعليم الجيد»، فوفقاً لتقارير كبرى المرجعيات والمؤسسات الدولية المتخصصة في مجال التنافسية، واصلت الدولة صدارتها لتلك المؤشرات التي حققتها أيضاً في عام 2020.

ووفقاً للرصد الذي أجراه المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، فقد عززت الإمارات، في عام 2021، من جهودها لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة «التعليم الجيد» على الصعيد المحلي، إضافة إلى مبادراتها الرائدة لتعزيز جهود العديد من الدول في تحقيق هذا الهدف، حسب صحيفة البيان الإماراتية.

واحتلت الإمارات المركز الأول في كل من مؤشر الالتحاق بالتعليم الابتدائي، ومؤشر معدل الإلمام بالقراءة والكتابة ضمن تقرير الفجوة بين الجنسين، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

كما احتلت دولة الإمارات العربية المرتبة الأولى في انتقال الطلبة الدوليين ضمن الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

اقرأ المزيد

البرادعي يستنكر تباين ردود الأفعال الدولية تجاه الجرائم الإسرائيلية في غزة

إعلان أحدث نسبة مشاركة في الانتخابات الكويتية

أهم الأخبار