أطباء كويتيون يجرون عمليات جراحية في غزة (صور)

أطباء كويتيون يجرون عمليات جراحية في غزة (صور)
الوفد الطبي يواصل إجراء العمليات الجراحية في غزة
الكويت: «خليجيون»

واصل الوفد الطبي الكويتي إجراء العمليات الجراحية وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية للمرضى والجرحى الفلسطينيين والنازحين في المناطق الجنوبية من قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.

وقال رئيس الوفد الطبي الكويتي الإغاثي ونائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني إن الفريق الطبي الإغاثي واصل أعماله في مستشفى الكويت التخصصي والمستشفى الأوروبي لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة، وذلك في اليوم الثالث من زيارة الوفد لقطاع غزة.

أكثر من 75 عملية جراحية

وأضاف الثويني، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الفريق الطبي أجرى أكثر من 75 عملية جراحية، ومازال مستمرًا في إجراء العمليات الجراحية للمرضى والجرحى الفلسطينيين.

وأوضح أن الفريق نفذ مشاريع إفطار صائم ليومين، وجرى توزيع سلال خضار على الأسر النازحة في مخيمات مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيرا أن العمل الإغاثي الذي يقوم به الفريق ستكون بالإضافة إلى الأعمال الطبية التي ينفذها.

 توزيع المساعدات علي النازحين في رفح
توزيع المساعدات علي النازحين في رفح

توزيع 540 سلة خضراوات

بدوره، قال رئيس قطاع الإغاثة والمشاريع في الجمعية الكويتية للإغاثة محمود المسباح في تصريح آخر لـ«كونا» إن الفريق الإغاثي المساند للفريق الطبي وزع 540 سلة خضراوات تزن حوالي ثلاثة عشر كيلو.

وأضاف المسباح أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعاني من نقص حاد في الموارد الأساسية التي تحتاجها الأسرة في كل يوم، خاصة مع تضاعف أسعارها في ظل الحرب واختلافها من منطقة الى أخرى.

وأوضح أنه جرى أمس توزيع 1200 وجبة غذائية من الأرز واللحم تكفي 3500 مستفيد لتغطية أكثر من جانب لاحتياجات للأسرة الفلسطينية المختلفة خاصة النازحة من المناطق الشمالية التي هدمت منازلها وفقدت كل شيء.

وأكد أن «النازحين بحاجة إلى كل شيء سواء الغذاء أو الطعام واللباس وحتى المياه ودورات المياه»، مؤكدا أنهم يعملون تحت شعار «الكويت بجانبكم» حتى تنفرج هذه الغمة عن الشعب الفلسطيني.

ووصل الفريق الإغاثي الطبي الكويتي المكون من 11 شخصًا بينهم أطباء متخصصون إلى قطاع غزة الإثنين الماضي، عبر معبر رفح البري لتعزيز صمود المنظومة الصحية وإجراء سلسة عمليات جراحية للمرضى والجرحى الفلسطينيين وتقديم معونات إغاثية للنازحين الفلسطينيين.

اقرا أيضًا:

الكويت ترسل الطائرة الـ49 لإغاثة غزة

الكويت تنضم إلى «نادي الإنزال الجوي» في غزة

أهم الأخبار