الكويت تنضم إلى «نادي الإنزال الجوي» في غزة

الكويت تنضم إلى «نادي الإنزال الجوي» في غزة
طائرة تستعد لإنزال جوي في غزة. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

انضمت الكويت إلى «نادي عمليات إنزال المساعدات جوا» في غزة المحاصرة منذ شهور، إثر العدوان الإسرائيلي على القطاع الفلسطنيني.

ونفذت قوات سلاح الجو الأردني، اليوم السبت، عملية إنزال جوي إلى القطاع لأجهزة ومعدات طبية كبيرة، مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وقامت القوات المسلحة وسلاح الجو الأردني بسلسلة عمليات إنزال جوي لمساعدات إنسانية لقطاع غزة خاصة بها وأخرى من عمان والبحرين، كما أعلن الجيش المصري عن تنفيذ طائرات مصرية وإماراتية إنزالا جويا آخر.

إنزال جوي كويتي في غزة

وذكر رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد أن «هذه العملية تأتي في اطار التخفيف من معاناة اهالي قطاع غزة لما يتعرضون له من اوضاع انسانية صعبة، لاسيما القطاع الطبي الذي يعاني نقصا حادا من المواد والادوية والاجهزة الطبية والمستلزمات الصحية»، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقال الحديد إنه تم إنزال المساعدات على المستشفى الميداني الأردني جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أن الأردن يسعى إلى تذليل كافة الصعوبات وإيصال المساعدات الانسانية للقطاع بكل السبل المتاحة.

وقدم شكره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على دورهم في تخفيف معاناة أهالي غزة، مشيدا بجمعية الهلال الاحمر الكويتي وما تبذله من جهود مستمرة لتقديم المساعدات الانسانية إضافة إلى تعاونها المميز مع جمعية الهلال الأحمر الأردني، وفق «كونا».

أقرأ أيضا:

القوات المصرية تستعد لإنزال مساعدات في غزة

الأردن يرسل مساعدات طبية للميدان: إنزال جوي ثانٍ يعزز جهود الإغاثة في غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 140 يوما مخلفا 30228 شهيدا و71377 مصابا وفق آخر الإحصائيات الصادرة عن السلطات الصحية في غزة.

أهم الأخبار