القبض على 23 مقامرا في العراق

القبض على 23 مقامرا في العراق
القمار في العراق
بغداد: «خليجيون»

كشفت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم السبت، أن السلطات ألقت القبض على 23 شخصا يمارسون القمار.

وأوضحت الوكالة في بيان لها اسلبت، أن من بين المقبوض عليهم «أشخاص مطلوبين وفق المواد (28 و32) مخدرات في كركوك»، وفق وكالة الانباء العراقية (واع).

وقالت الوكالة في بيانها إن «مفارز وكالة الاستخبارات (مكافحة الإرهـاب والأمن السياحي) في محافظة كركوك رصدت معلومات تفيد بوجود أحد المقاهي في المحافظة تُمارس فيه العاب القمار».

مطلوبون في قضايا مخدرات بين المقامرين

وتابعت الوكالة بأنه «على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري ومداهمة المقهى بعد استحصال الموافقات القضائية وإلقاء القبض على (23) متهماً بينهم مطلوبين وفق المادتين (28 و32) مخدرات، ولدى التحقيق معهم اعترفوا صراحة عن قيامهم بممارسة القمار».

واختتمت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق البيان بالقول إن المتهعمين «أُحيلوا إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل».

القمار في العراق

ويحرم القانون العراقي ألعاب القمار موجب أحكام قانون العقوبات العراقي رقم ١١١ لسنة ١٩٦٩ المعدل في قانون العقوبات المادة ٣٨٩ بعقوبة الحبس لمن يثبت عليه هذه الجريمة كاملاً وليس جزئياً مدة لا تزيد على سنة وبغرامة.

اقرأ أيضا:

مرتضى منصور: مشكلة صدام حسين كانت «النفخة»

وحسب خبراء، قإن صالات الروليت (أو القمار وألعاب الميسر) في فنادق بارزة من العاصمة بغداد، تعد أهم مورد اقتصادي لتمويل الجماعات المسلحة ذات الغطاء الديني، إذ يستثمر الكثير من القيادات السياسية والدينية، مواردهم المالية عبر صالات القمار التي تدر ملايين الدولارات خلال الشهر الواحد.

أهم الأخبار