مرتضى منصور: مشكلة صدام حسين كانت «النفخة»

مرتضى منصور: مشكلة صدام حسين كانت «النفخة»
صدام حسين
الكويت: «خليجيون»

رأى المحامي المصري مرتضى منصور أن «النفخة» هي ملخص شخصية الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، متحدثا عن فترة غزو الكويت وما تلى ذلك من احتلال للعراق.

وفي حلقة جديدة من برنامج «الصندوق الأسود»، الجمعة، قال منصور: «فجأة الكل بيذيع إن صدام حسين دخل الكويت بقواته ومدرعاته وقتل الشيخ فهد الأحمد استشهد.. أنا فاكر إن حسني مبارك الله يرحمه كذا مرة يعمل نداء لصدام وصدام دماغه ناشفة لا دي المحافظطة مش عارف كام من محافظات العراق».

عن غزو العراق للكويت

وتابع رئيس الزمالك السابق في حديثه مع عمار تقي بالبرنامج الذي تبثه «القبس» الكويتية، عن غزو العراق للكويت في تسعينات القرن الماضي: «وهذه كانت بداية نهاية ترابط الأمة العربية، لأن بالحدث ده العراق تم احتلالها».

وقال: «مع إن العراق قعدت 8 سنين في حرب شديدة مع إيران، الكويت بتديلها اللي هي عايزاه.. هل اتقي شر من أحسن إليه، صدام كان بياخد مساعدات من الكويت.. الحرب مع إيران أنهكت العراق اقتصاديا وعسكريا.. إيران كانت قوة ميستهانش بيها».

وأضاف المحامي المصري مرتضى منصور: «يعني أنت طالع من غرفة الإنعاش، داخل العناية المركزة؟!».

النفخة مشكلة صدام حسين

وعندما سأله المذيع عماري تقي عن كيف يرى شخصية الرئيس العراقي صدام حسين في عقد الثمنيانات من القرن الماضي إبان الحرب مع إيران، قال منصور: «هي النفخة، بتحصل لوكيل نيابة لقاضي لرئيس جمهورية.. الكرسي ساحر».

فهد الأحمد

والشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح (أغسطس 1945 - أغسطس 1990)، هو الابن التاسع من أبناء أمير الكويت العاشر أحمد الجابر الصباح وأصغر أبنائه الذكور، استشهد في 2 أغسطس 1990 على يد الجيش العراقي إبان غزو الكويت عند بوابة قصر دسمان، ويطلق عليه البعض اسم «شهيد دسمان» و«راعي الحرشا».

اقرأ أيضًا:

مرتضى منصور: الزمالك يحتاج إلى هتلر لإدارته

مرتضى منصور: هدف حسن شحاتة الملغي دليل على تعمد ظلم الزمالك

مرتضى منصور: الأهلي لم يكن له علاقة بالشعب المصري

مرتضى منصور: قررت أعيش عادل إمام في الجحيم

مرتضى منصور والصندوق الأسود

ومنذ بداية رمضان الجاري، ظهر مرتضى منصور في أكثر من حلقة من برنامج «الصندوق الأسود»، تناول خلالها أحداثا تاريخية وشخصيات سياسية ورياضية واجتماعية بارزة، ومنهم جمال عبد الناصر وأنور السادات رئيسي مصر السابقين، وكذلك عادل إمام ومحمد حسانين هيكل وأم كلثوم ومحمود الخطيب.

أهم الأخبار