ساعة جديدة من أبل تنقذك من الغرق

ساعة جديدة من أبل تنقذك من الغرق
ساعة أبل تنقذك من الغرق
القاهرة: منار إبراهيم

في صيف 2023، غرق 598 شخصاً في فرنسا وحدها، ومن بينهم 177 فقدوا حياتهم، وهو رقم يتناقص من سنة إلى أخرى، لكنه لا يزال مخيفا. ففي جميع أنحاء العالم، يموت عدة آلاف من الأشخاص بسبب الغرق كل عام، وفق لموقع «support apple».

ساعات أبل الجديدة تنقذك من الغرق

قدمت شركة أبل براءة اختراع جديدة، لأحدث ساعات يتم العمل عليها في الوقت الحالي، حيث يمكن لساعة Apple Watch أن تتضمن وظيفة SOS جديدة للطوارئ لمساعدة السباحين الذين يواجهون صعوبات تحت الماء، تمنعهم من الغرق، الساعة الذكية سوف تكتشف السلوكيات غير المنتظمة وبدورها سيتم تفعيل آلية الطوارئ وبطلب المساعدة.

كما أشار موقع Patently Apple، أن الشركة قد قدمت براءة اختراع لنظام SOS في حالة الغرق، وإلى الآن لا شيء يشير إلى أنه سيتم استخدامه يومًا ما، ولكن يبدو أن العملية الموضحة في الوثيقة لا تزال سليمة، ويمكن تطبيقها للمساعدة بشكل مباشر في التقليل من حالات الغرق.

ساعة أبل أداة صحية لمستخدميها

تقدم شركة Apple اليوم ساعتها كأداة صحية، يمكن لـ Apple Watch اكتشاف مشكلة في القلب أو السقوط أو حادث سيارة، تقود الكلمات الشفهية المزيد من الأشخاص إلى شراء واحدة لحماية أنفسهم في حالة حدوث مشكلة.

وفي المستقبل، يمكن لساعة Apple Watch أن تعالج مشكلة أكثر تعقيدًا وهي حالات الغرق، وتكمن المشكلة في أن الشخص يفقد التنفس في المتوسط بعد 30 ثانية، مما يجعل أي طلب للمساعدة أبطأ من أن يكون فعالاً.

ساعة أبل تنقذك من الغرق
ساعة أبل تنقذك من الغرق

شركة أبل تقدم براءة اختراق

في براءة اختراعها، تقدم شركة Apple تفاصيل عن نظام مبتكر يمكنه اختراق الأجهزة المجاورة لمساعدة شخص في خطر:

* سيتعين على Apple Watch أولاً التأكد من أن الشخص يغرق بالفعل، سيتم ملاحظة الحركات للتأكد من أنها ليست سباحة كلاسيكية. يمكن للساعة أيضًا تحليل معدل ضربات القلب ومعدل التنفس لفهم ما يحدث (أزمة قلبية تحت الماء على سبيل المثال).

* إذا تم التعرف على مشكلة، تتحول الساعة إلى وضع SOS. يمكنه إطلاق إنذار المسبح (إذا كان لديه نظام متوافق) أو إرسال إشارة راديو إلى الأجهزة المحيطة، ربما أجهزة iPhone.

* يتلقى الأشخاص حول حمام السباحة أو على الشاطئ إشعارًا صوتيًا ورسالة تفيد بأن شخصًا ما يغرق. الأمر متروك لهم ليصبحوا منقذين وينقذوا حياة.

أقرا أيضا: أبل تخفض أسعار «آيفون 15» في هذه الدولة

أهم الأخبار