شاهد: السيسي يعلن أولويات فترته الرئاسية في إفطار رمضاني

شاهد: السيسي يعلن أولويات فترته الرئاسية في إفطار رمضاني
السيسي يلقي كلمة في إفطار الأسرة المصرية.
القاهرة: «خليجيون»

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، في حفل إفطار الأسرة المصرية، إنه وجه الحكومة بالاستمرار في دعم الشباب وتمكين المرأة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والمجتمعية، مضيفا «وضع قضية بناء الإنسان المصري على رأس أولويات العمل الوطني وفي الصدارة منها».

وأدى السيسي الأسبوع الماضي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثالثة أمام نواب البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة لتصبح المقر الجديد للحكم بدلا من وسط القاهرة.

السيسي يتحدث عن التعليم والصحة

وأكد الرئيس المصري التزام حكومته بتوفير نظام صحي وتعليم جيدين، وقال «احنا مسؤولين إن احنا نتحرك في بناء وصياغة الشخصية المصرية عشان السنين القادمة».

وواصل: «لما بتكلم عن تعليم جيد إحنا جادين في هذا الأمر، لما بتكلم عن تأمين صحي جيد احنا جادين في هذا الأمر، مش بنقوله كلام بنطرحه ثملا يكون في برامج واضحة وقوية تحقق لنا الأهداف دي».

إجراءات الاصلاح الاقتصادي

وأضاف السيسي، : أؤكد لكم الاستمرار في تنفيذ إجراءات الاصلاح الاقتصادي، وتوطين الصناعة، والتوسع في الرقعة الزراعية وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ودعم القطاع الخاص مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية الأولى بالرعاية.

وحضر الإفطار كبار رجال الدولة المصرية، ورؤساء الأحزاب، وشيوخ القبائل المصرية، وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، والإعلاميين، للمشاركة في حفل الإفطار. وكان في استقباله أمين عام الجامعة العربية السابق عمرو موسى، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في 18 ديسمبر الماضي، فوز السيسي (69 عاما) بمنصب رئيس الجمهورية لمدة 6 سنوات، حاصدا 39.7 مليون صوت بنسبة 89.6 في المئة من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وفاز السيسي في انتخابات عامي 2014 و2018، بأكثر من 96% من الأصوات. وبعد ذلك، جرى تعديل دستوري لتصبح ولايته الثانية 6 سنوات، بدلا من 4، وليتمكن من الترشح لولاية ثالثة.

اقرأ المزيد:

حماس تلجأ للقاهرة مجددا لإحياء هدنة غزة المتعثرة.. ما الجديد؟

خليجيون| داعش يظهر في فلسطين وإيران.. سر التوقيت

العراق يعلن موقفه من خفض إنتاج النفط

أهم الأخبار