«موانئ دبي» تقترب من حسم صفقة ضخمة في هونغ كونغ.. اعرف الثمن

«موانئ دبي» تقترب من حسم صفقة ضخمة في هونغ كونغ.. اعرف الثمن
موانيء دبي ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تقترب شركة موانئ دبي العالمية الإماراتية «دي بي وورلد»، من إبرام صفقة لشراء شركة «كارغو سيرفيسيز فار أيست» في هونج كونج.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة «بلومبيرج»، إن «دي بي وورلد» و«كارغو» تضعان اللمسات الأخيرة على تفاصيل الصفقة، التي يمكن الإعلان عنها في الأيام المقبلة.

ووفق المصادر تتراوح قيمة الصفقة المحتملة بين 300 إلى 400 مليون دولار، اعتماداً على تكوين الأصول.

وامتنع ممثل عن «كارغو» عن التعليق، في حين لم يرد ممثل عن «دي بي وورلد» على الفور على طلب للتعليق.

"موانئ دبي" تستثمر 80 مليون دولار في مركز لوجيستي بمصر

دشنت شركة "موانئ دبي العالمية السخنة" مشروع المستودعات اللوجيستية " DP World-Sokhna Logistic Park في منطقة السخنة المتكاملة التابعة للهيئة العام للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وحضر رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، وضع حجر الأساس لمشروع المستودعات اللوجستية لموانئ دبي العالمية السخنة، ومحافظ السويس عبد المجيد صقر، والمدير الإقليمي لمجموعة موانئ دبي العالمية أورس مول.

يقع مشروع المستودعات اللوجستية لموانئ دبي العالمية السخنة" في منطقة السخنة المتكاملة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 300 ألف متر مربع، ويساهم المشروع في توافر 600 فرصة عمل مباشرة، بتكلفة استثمارية إجمالية 80 مليون دولار، ويهدف لتقديم خدمات للمستثمرين والعملاء في قطاع الأنشطة اللوجستية والتجارية والتوزيع داخل السوق المصرية، والأسواق المجاورة، ومن المخطط أن تبدأ عمليات التشغيل للمرحلة الأولى من المشروع بعد انتهاء الإنشاءات الخاصة بها بنهاية عام 2024.

موانيء دبي ( الإنترنت)

القيمة السوقية لموانيء دبي

قفزت عوائد مجموعة موانئ دبي العالمية خلال العام 2023، بنسبة 6.6 في المئة إلى 18.25 مليار دولار.

وارتفعت قيمة الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 1.9% إلى 5.108 مليار دولار.

وبلغ هامش الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 28%.

كما زادت السيولة النقدية الناتجة عن العمليات التشغيلية بنسبة 2.9% لتصل إلى 4.579 مليار دولار في العام 2023 مقارنة بـ4.451 مليار دولار في العام 2022.

وأفادت مجموعة موانئ دبي العالمية في بيان بأنها ركزت على زيادة الإيرادات وبناء علاقات قوية طويلة الأمد مع أصحاب البضائع.

وأكدت الالتزام بعملية تحول الطاقة وتحقيق صافي انبعاثات صفرية تماشياً مع مبادرة دولة الإمارات 2050.

كما لفتت إلى التزامها باستثمار أكثر من 500 مليون دولار لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مدار السنوات الخمس المقبلة.

يذكر أنه في فبراير الماضي وضعت مجموعة «دي بي ورلد»، حجر الأساس لبناء وتطوير محطات المنتجات الزراعية جديدة. وتبلغ القيمة الاستثمارية لهذا المشروع 550 مليون درهم (150 مليون دولار) في ميناء جبل علي. وتهدف المحطات، بالتعاون مع شركة «أدرويت كندا» و «الأمير فودز»، إلى تعزيز البنية التحتية للأمن الغذائي في دولة الإمارات.

شاهد: السيسي يعلن أولويات فترته الرئاسية في إفطار رمضاني

عائلات فلسطينية نازحة تبيع الحُلي لتوفير الطعام

أهم الأخبار