أتلتيك بلباو الإسباني يفك عقدة عمرها 40 عاما و6 محاولات فاشلة

أتلتيك بلباو الإسباني يفك عقدة عمرها 40 عاما و6 محاولات فاشلة
أتلتيك بلباو
القاهرة: «خليجيون»

بعد ست محاولات لم تكلل بالنجاح، أخيرا كسر فريق أتلتيك بلباو الإسباني الأول لكرة القدم عناد نهائيات كأس الملك، وحقق لقبه الأول منذ 40 عامًا، على حساب ريال مايوركا بملعب لا كارتوخا في إشبيلية.

وحقق الفريق الإسباني لقبه الصعب بركلات الترجيح «4ـ2» عقب انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1، ليرفع رصيده إلى 24 لقبًا في المركز الثاني خلف برشلونة صاحب الـ 31 لقبًا.

وبهذه النتيجة وضع أتلتيك بلباو حدًا لخسارته ستة نهائيات متتالية في كأس الملك، أعوام 1985 و2009 و2012 و2015 و2020 و2021، أمام برشلونة «4»، وأتلتيكو مدريد، وريال سوسيداد، فيما خسر مايوركا النهائي الثالث بعد 1991 و1998، علمًا أنه يملك لقبًا وحيدًا حصل عليه في 2003.

تفاصيل مباراة أتلتيك بلباو ومايوركا بكأس الملك

وفي المباراة، تقدم ماريوكا بالتسجيل عن طريق لاعب الوسط داني رودريجز 21 قبل أن يدرك بلباو التعادل بواسطة لاعب الوسط أويهان سانست 50، وفشلت بعدها كل محاولات الفريقين لزيادة غلتيهما من الأهداف، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الباسكي.

وشهد تشكيل أتلتيك بيلباو وجود الحارس أجيريزابالا وفي اللدفاع: ماركوس، فيفيان، باريديس، يوري، والوسط: جالاريتا، برادوس، ويليامز، وفي الهجوم: نيكو ويليامز، سانشيت، جوروزيتا.

أما تشكيل ريال مايوركا فجاء كالتالي: الحارس جريف، وفي الدفاع: لاتو، كوبيتي، موريكي، سامو، أما في الوسط: داردير، رودريجيز، لارين، جونزاليس، وأخيرا في الهجوم: رايلو، فالينت.

ووبعد التعادل بهدف لمصله، امتدت المباراة للأشواط الإضافية، وظلت النتيجة على حالها، حتى حسمها بيلباو بركلات الترجيح.

وكان استطاع أتلتيك بيلباو التأهل للمباراة النهائية على حساب أتليتكو مدريد بعد النجاح في الفوز بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت في إياب دور نصف النهائي، فيما تمكن مايوركا من التأهل على حساب ريال سوسيداد، حيث فاز بنتيجة 5-4 بعد اللجوء لركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما.

اقرأ أيضا:

متوتر على حافة السرير.. صلاح يخرج عن صمته ويكشف يومياته في ليفربول

وحسب إحصاءات رسمية يتصدر فريق برشلونة الأكثر تتويجًا بلقب كأس ملك إسبانيا على مر التاريخ برصيد 31 لقبًا، ثم أتلتيك بيلباو وصيفًا برصيد 24 لقبًا، وريال مدريد ثالثًا برصيد 19 لقبًا.

أهم الأخبار