الأربعاء المنتظر.. ظاهرة غريبة تحدث في سماء الكويت

الأربعاء المنتظر.. ظاهرة غريبة تحدث في سماء الكويت
الكويت ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تشهد سماء الكويت الأربعاء المقبل ظاهرة فلكية نادرة وفق ما أعلن مركز العجيري العلمي، اليوم الأحد.

وأضاف المركز في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن سماء الكويت ستشهد الأربعاء المقبل حالة اقتران بين كوكبي المريخ (الكوكب الأحمر) وزحل (لؤلؤة المجموعة الشمسية) ويمكن رؤيتهما بالعين المجردة في الصباح الباكر قبل شروق الشمس.

وتابع «هناك مجموعة من الظواهر الفلكية المميزة ستشاهد في سماء الكويت صباح ومساء يوم الأربعاء المقبل».

وذكر بيان العجيري أنه في مساء ذلك اليوم سيتراءى القمر مقترنا مع كوكب المشتري «عملاق المجموعة الشمسية حيث نراهما متجاورين في السماء بعد غروب الشمس مباشرة ودخول الليل».

وكشف البيان أن هناك مجموعة من حالات الاقتران الأخرى للقمر والكواكب ستكون منتصف أبريل الجاري، إضافة إلى مجموعة من الظواهر الفلكية الأخرى حتى نهاية الشهر الجاري.

الداخلية تحذر المواطنين

في سياق الظواهر الفلكية والجوية دعت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، المواطنين والمقيمين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا إلى تقلبات الأحوال الجوية في البلاد وتوقع هطول الأمطار على بعض المناطق.

وناشدت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين في بيان على صفحتها بمنصة «إكس» بضرورة توخي الحيطة والحذر وعـدم التـردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) لأي مساعدات إنسانية.

ولفت بيان الوزارة إلى أن إدارة الأرصاد الجوية تسترعي انتباه المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال موقع الإدارة http://met. gov.kw وعبر التطبيق الرسمي للإدارة الخاص بالهواتف الذكية Kuwait Met خصوصا في أثناء التقلبات الجوية، للتعرف على آخر تطورات الطقس والإطلاع على التحذيرات الجوية فـي حال إصدارها.

الداخلية تنجح في اختبار تأمين الانتخابات

كانت وزارة الداخلية الكويتية قد تولت تأمين وتسهيل عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية التي عقدت مؤخرا وصف وزير الداخلية الكويتي بالوكالة الشيخ فهد اليوسف الصباح نسب الإقبال على التصويت في انتخابات مجلس الأمة 2024 اليوم بـ «فوق الممتازة» مع دخول الساعات الأولى من عملية الاقتراع.

وتفقد وزير الداخلية عددا من اللجان الانتخابية في مستهل عمليات التصويت.

نشرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تقريرا مصورا، يوم الخميس، رصدت فيه توافد كبار السن إلى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم في انتخابات مجلس الأمة 2024.

وقالت الوكالة: «بروح وعزيمة الشباب شهدت صناديق الاقتراع منذ الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع لإنتخابات مجلس الأمة 2024 توافد أعداد كبيرة من كبار السن إلى العرس الديمقراطي الذي يشهده البلاد اليوم الخميس».

وزير خارجية إيران في سلطنة عمان.. زيارة ما بعد «فجيعة دمشق»

بعد انخفاض الخميس.. كم سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء؟

أهم الأخبار