مرتضى منصور: الإخوان المسلمين أبشع من مبارك في تزوير الانتخابات

مرتضى منصور: الإخوان المسلمين أبشع من مبارك في تزوير الانتخابات
مرتضى منصور
القاهرة: منار إبراهيم

كشف المحامي المصري مرتضي منصور عن أبرز خبايا عهد الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، في حلقة جديدة من برنامج «الصندوق الأسود»، الذي يقدمه عمار تقي عبر «القبس» الكويتية، قائلاً إن تزوير الانتخابات في عهده كان أمر معروف للجميع وليس سراً.

مرتضي منصور يكشف عن طريقة تزوير الانتخابات

وقال مرتضي منصور في تصريحاته إأن الشباب كان متحمس لعمل مظاهرات من أجل عدم تزوير الانتخابات والاعتراف بأصواتهم الانتخابية، ولكن كان رده عليهم «بعد عمل المظاهرات والقبض على أكثر من 30 شخص بها، يبقي خسرنا الانتخابات ونحاول البحث عنكم بعد ذلك، فتزوير الانتخابات دا أمر واقع».

وأكمل حديثه: «ولكن على الرغم من ذلك اعترض الناخبين في منطقة ميت غمر مؤكدين على الخروج في مظاهرات ضد التزوير، وتعرض منهم 3 إلى القتل بالرصاص، على طريق مصر السويس، وقبض على البعض منهم، وقرر الانسحاب من الانتخابات والترشح في المرة القادمة».

وقال: «كلمني محمد شردي وأيمن نور الكثير من الشخصيات في مصر وقتها تحدثت معي، وجاءوا في الشارع بميكروفون كبير علشان أهدي الناس، من أجل عدم تكسير الشوارع، ووقتها ورفعت قضية على آمال عثمان لإنها زورت الانتخابات».

مرتضي منصور كنت أعلم بتزوير الانتخابات في عهد مبارك

وأجاب مرتضي على سؤال هل كان يوافق على التزوير: «لا أنا مش موافق ولكن هي الانتخابات حتتزور سواء بموافقتي أو عدم موافقتي، وهناك شخص كلمني يستأذن بدخول الصناديق الانتخابية إلى اللجنة، ويقول يا أستاذ مرتضي حندخل الصناديق، سواء موافقي أو لا هي سوف تدخل الصناديق إلى اللجان، وكل مرشح كان ينتظر وصول الناس من أجل الأدلاء بأصواتهم».

وعند سؤال عمار عن موقفه من تزوير الانتخابات وهل له الحق في الاعتراض، أجاب قائلاً: «أنا لا أستطيع فعل الشيء فصناديق الانتخابات كانت جاهزة، ووقتها قمت برفع القضية التزوير، ومحكمة النقض أقرت بتزوير الانتخابات، فقلت هذا كافي بالنسبة لي اعتراف المحكمة بالتزوير».

وأكمل: «أن هذه الانتخابات كانت في سنة 1990، واستمر التزوير في الانتخابات إلى عام 2010، وانتخابات 2011 والتي كانت أول انتخابات بعد الثورة الخاصة بالإخوان المسلمين كانت أبشع في عمليات التزوير من الانتخابات الخاصة بالحزب الوطني».

مرتضي منصور صفوت الشريف المسؤول عن تزوير الانتخابات

ووجه عمار سؤاله إلى مرتضي منصور عن من المسؤول عن تزوير الانتخابات من هو له اليد العليا في هذه العملية، أجاب منصور قائلاً: «أن من له يد العليا صفوت الشريف وكمال الشاذلي هم السبب في تزوير الانتخابات في عهد مبارك، ثم تولى منهم الراية أحمد عز».

أقرا أيضا: مرتضى منصور: الزمالك يحتاج إلى هتلر لإدارته

أهم الأخبار