غوغل تضيف ميزة التعرف على الأرقام المجهولة

غوغل تضيف ميزة التعرف على الأرقام المجهولة
معرفة هوية المتصل
القاهرة: منار إبراهيم

قد لا تحتاج الآن إلى تنزيل تطبيق Truecaller بشكل منفصل لمعرفة من يتصل بك، حيث حصل تطبيق Google Phone على هذا التحديث الذي طال انتظاره، أعلن عن موقع «support.google».

غوغل تكشف عن أحدث ميزاتها

حصل تطبيق Google Phone أخيرًا على ميزة معرف المتصل الأساسية للغاية والتي ستعرض اسم المتصل ورقمه لجميع المكالمات القادمة. تعمل الشركة على هذه الميزة منذ بعض الوقت، ولكن تم طرحها الآن للمستخدمين على الإصدار الثابت من تطبيق Google Phone.

كان مطورو XDA هم أول من اكتشف الميزة في عملية تفكيك APK، وشارك المنشور بعض لقطات الشاشة لكيفية ظهور الميزة، في تطبيق Google Phone، ضمن قائمة الإعدادات، ستجد قائمة إعلان معرف المتصل.

وعندما تضغط عليه، ستجد خيار تشغيله، بمجرد تشغيله "ستتم قراءة اسم المتصل ورقمه بصوت عالٍ للمكالمات الواردة"، سيتم إعطاؤك ثلاثة خيارات للاختيار من بينها يمكنك إما تشغيل الميزة دائمًا أو فقط عند استخدام سماعة الرأس.

هناك أيضًا خيار لإيقاف الميزة إلى الأبد.ستساعدك هذه الميزة على التخلص من المكالمات غير المرغوب فيها والمكالمات غير المرغوب فيها.

ميزة معرفة هوية المتصل من غوغل

ستساعد هذه الميزة المستخدمين على معرفة من المتصل حتى لو كان الهاتف بعيدًا بسبب ميزة إعلان معرف المتصل، ومع ذلك، إذا كنت لا تريد أن يقرأ هاتفك اسم الشخص المتصل، فيمكنك تعطيل هذه الميزة.

ومن أجل الحصول على الميزة الجديدة، سيتعين على المستخدمين التحديث إلى أحدث إصدار من تطبيق Google Phone من متجر Play، ويشير وصف التطبيق إلى أن التحديث الجديد يساعد المستخدمين على فحص المتصلين غير المعروفين تلقائيًا وتصفية المكالمات الآلية المكتشفة قبل أن يرن هاتفهم.

معرفة هوية المتصل
معرفة هوية المتصل

غوغل تكشف عن ميزة التعرف على الأرقام المجهولة

وجاء في الرسالة: «وعندما لا تكون مكالمة آلية، يرن هاتفك بعد لحظات قليلة مع سياق مفيد حول من يتصل ولماذا». لا يذكر الوصف أي شيء عن ميزة إعلان معرف المتصل مما يعني أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت للوصول إلى معرفة هوية المتصل، ربما بدأت Google في طرح الميزة للمستخدمين في الولايات المتحدة، فقط وليس من المعروف عن وجود هذه المميزات في الدول الأخرى أم ماذا.

بصرف النظر عن هذا، تتضمن بعض الميزات الشائعة التي يتضمنها تطبيق Google Phone تسجيل المكالمات، والحماية من البريد العشوائي، ومعرفة من يتصل بك، والبريد الصوتي المرئي، وفحص المتصلين غير المعروفين وغيرها.

أقرا أيضا: فتاة تحدد موعد وفاتها بعد نصيحة طبيب

أهم الأخبار