مرتديا «زي الإحرام».. رئيس وزراء باكستان يلتقي محمد بن سلمان

مرتديا «زي الإحرام».. رئيس وزراء باكستان يلتقي محمد بن سلمان
محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الباكستاتي (واس)
مكة المكرمة: «خليجيون»

استعرض ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف في قصر الصفا بمكة المكرمة، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين، وأوجه التعاون الثنائي وسبل تطويره في مختلف المجالات.

وأظهرت صورة نشرتها وكالة الانباء السعودية رئيس الوزراء الباكستاني مرتديا زي الإحرام، حيث يؤدي عمرة العشر الأواخر من رمضان.

محمد بن سلمان في مكة المكرمة

ووصل الأمير محمد بن سلمان في وقت متأخر السبت إلى مكة المكرمة قادماً من جدة، لقضاء ما تبقى من شهر رمضان المبارك بجوار بيت الله الحرام.

وذكرت (واس) أن ذلك «يأتي ذلك في إطار حرصه على العناية بضيوف الرحمن، والإشراف المباشر على الخدمات المقدمة لهم خلال الشهر الفضيل، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز».

وتكثفت لقاءات المسؤولين السعوديين والباكستانيين خلال الشهرين الأخيرين، ففي مارس الماضي استعرض وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، خلال لقاء مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تعزيزها، وذلك خلال زيارة إلى إسلام آباد، السبت.

ومنح الرئيس زرداري، الأمير خالد بن سلمان أعلى وسام مدني في باكستان «نيشان باكستان»، وذلك تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب (واس).

من جهته، عبر وزير الدفاع السعودي عن شكره للرئيس الباكستاني لمنحه الوسام، مؤكداً عمق تاريخ وعلاقات البلدين، ومشيداً بشراكتهما الإستراتيجية.

وفي سبتمبر الماضي، وقع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي اتفاقية الأحرف الأولى للتجارة الحرة بين مجلس التعاون وباكستان مع وزير التجارة الباكستاني الدكتور جوهر بمقر الأمانة العامة في مدينة الرياض. وقال البديوي إنها «تأتي إدراكًا لأهمية تعزيز العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي مع الدول والتكتلات الدولية».

جاء ذلك خلال توقيعه

اقرأ المزيد:

البطالة «صفر» في هذه القرية المصرية.. ما التفاصيل؟

رسالة دعم إيرانية في مسقط.. وصواريخ الحوثي تقصف

ما مستقبل المفاعلات النووية الصغيرة في أميركا؟

أهم الأخبار