تفاصيل تحويل «الحشاشين» إلى عمل سينمائي

تفاصيل تحويل «الحشاشين» إلى عمل سينمائي
مسلسل الحشاشين
القاهرة: منار إبراهيم

كشف المخرج المصري بيتر ميمي مؤخرًا تفاصيل تحويل مسلسل «الحشاشين» إلى عمل سينمائي عالمي، بعدما تصدر قائمة الأعلى مشاهدة حول العالم خصوصاً في دول آسيا وأوروبا وترجمته إلى عدة لغات، جاءت فكرة تحويله إلى عمل سينمائي عالمي.

تحويل مسلسل «الحشاشين» إلى عمل سينمائي

وقال بيتر ميمي عن قصة المسلسل، إن صناع العمل استقروا منذ البداية على تقديم الرواية الغربية لقصة حسن الصباح، أما في الفيلم العالمي فسوف يتم تقديم النسخة الشرقية للقصة والتي يجرى تداولها في كتب المؤرخين العرب.

وبعد تصدر العمل عالمياً، بدأ التفكير في تحويله إلى فيلم يتخطى حدود الوطن العربي، حيث قال ميمي في تصريحات لبرنامج «المنتدى»: «بنعمل الحشاشين فيلم سينمائي يهدف لتخطي حدود الوطن العربي، وكنا عاملين حسابنا قبل دخول المسلسل وأثناء مرحلة الكتابة».

وتابع: «في مسلسل الحشاشين قدمنا الرواية الغربية، وفيها صداقة حسن الصباح وعمر الخيام ونظام الملك، لكن الفيلم هيكون فيه الرواية الشرقية، وبنشوف إزاي نحول الفيلم إلى 8k بصورة قريبة من آي ماكس».

مسلسل «الحشاشين» يتصدر عالمياً

وتخطى نجاح مسلسل «الحشاشين» ليس مصر والوطن العربي فقط بل جرى ترجمته إلى بعض اللغات ومنها الفارسية والروسية، حيث أصبح العمل الأضخم إنتاجيًا في تاريخ صناعة الدراما المصرية، وتم العمل عليه وتصويره خارج حدود مصر فهناك بعض المشاهد في سوريا ولبنان والمغرب وكازاخستان.

وكان من المقرر عرضه في رمضان 2023، إلا أن صناعه قرروا تأجيل عرضه إلى الموسم الرمضاني الحالي، حتى يحظى بمزيد من التشويق والإثارة والفضول من قبل الجماهير لمتابعته.

وأحدث المسلسل مؤخراً حالة من الجدل في الوسط الإيراني والسويدي، حيث جرى ترجمة المسلسل إلى اللغة الفارسية والسويدية والروسية، التي هاجم بعض مستخدمي منصات السوشيال ميديا تقديم هذا العمل، وقالوا إنهم الأحق بتقديم شخصية حسن الصباح.

أبطال مسلسل «الحشاشين»

مسلسل «الحشاشين» تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف من بينهم محمد رجب وأمينة خليل.

أقرا أيضا:«كلنا هدى حسين» يتصدر السوشيال ميديا بعد إحالتها للنيابة

أهم الأخبار