«كلنا هدى حسين» يتصدر السوشيال ميديا بعد إحالتها للنيابة

«كلنا هدى حسين» يتصدر السوشيال ميديا بعد إحالتها للنيابة
هدى حسين
القاهرة: منار إبراهيم

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية هاشتاغ «#كلنا - هدى - حسين»، مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، خصوصاً مصر والسعودية والكويت، بعدما أعلنت وزارة الإعلام الكويتية إحالة أبطال مسلسل «زوجة واحدة لا تكفي» وكاتب العمل إلى النيابة بتهمة الإساءة للمجتمع الكويتي.

إحالة صناع مسلسل «زوجة واحدة لا تكفي» إلى النيابة

تباينت ردود الأفعال حول قرار وزارة الإعلام الكويتية، ما بين مؤيد لهذا القرار، معتبرين أن المسلسل أساء للعادات والقيم داخل المجتمع الكويتي، وبين رافضين ومدافعين عن أبطال المسلسل لكونه عمل درامي لا يمثل الكويت تحديداً.

وانتشر هاشتاغ (#كلنا - هدى - حسين) على منصة «إكس» بمصر دعماً لها، باعتبارها بطلة العمل الرئيسية، فمنذ عرض الحلقة الأولى وواجه المسلسل العديد من الانتقادات المختلفة، نظراً لمحتواه الجريء، والذي يطرح قضايا هامة وشائكة تتواجد بالفعل في المجتمعات العربية وليس في الكويت تحديداً.

ويشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم، العرب بمختلف جنسياتهم أبرزهم الفنانة الكويتية هدى حسين والفنان المصري ماجد المصري ومواطنته أيتن عامر ونور الغندور والفنانة البحرينية نور الشيخ والكويتية فاطمة الصفي واللبنانية ليلى عبد الله، وتأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي.

محامية تدافع عن هدى حسين بعد إحالتها للنيابة

وأوضحت المحامية مريم المؤمن أن المسلسل لا يعبر عن الكويت فقط، بل جمع نجوما من كافة الوطن العربي، فهو في النهاية حبكة درامية، تعرض مشاكل واقعية ولكن بشكل أكثر دراما للتفاعل معها ومشاهدتها.

وأكدت مريم أن هذه القضايا بالفعل موجودة في ساحات المحاكم العربية، فهناك قضايا جنسية مثلما كشفت عنها ليلى عبد الله، فبعض الشباب يستدرجوا الفتيات من أجل تصويرهم وتهديدهم بالفيديو، وقضايا إثبات زواج.

وأضافت: منذ عرض المسلسل بعد الحلقة الأولى لا يثبت أنه يتحدث عن الكويت، مشيرة إلى أن ملابس رجال الشرطة وأرقام لوحات السيارات لا تحمل الهوية الكويتية، بل تنوع اللهجات داخل العمل، هو ما جعله يشمل الوطن العربي وليس دولة بحد ذاتها.

حملة كلنا هدى حسين

وفي سياق آخر هاجم البعض المسلسل، وقال إنه عمل غير راق، ويعرض مشاكل لا توجد بكثرة في مجتمعنا بل هي قضايا فريدة وتحدث نادراً ولكنه برزها للشباب، خاصة أن المجتمع الكويتي مجتمع محافظ ولا تمثله هذه الأمور.

وعبرت الناقدة الفنية المصرية ماجدة خير الله عن رأيها في العمل الدرامي قائلة: «الفن مرآة المجتمع، وطرح القضايا الواقعية من أجل تسليط الضوء عليها بهدف دعمها ومعالجتها هو الأساس».

وأضافت خير الله في تصريحاتها لجريدة «الشرق الأوسط»: «الفن سيظل للفن فقط وليس للمنع والتقييد، ودعم هدى حسين عبر مواقع التواصل الاجتماعي يدل على أهمية ما تقدمه، نحن لا نعيش في المدينة الفاضلة، ولدينا نماذج حسنة وأخرى سيئة، وتقديمهما للناس عبر الشاشة الصغيرة أمر هام من أجل الإشادة بالأولى ومعالجة الأخرى».

وكتب أخرى مدافعة عن هدي حسين قائلة: «المسلسل رائع وليس به أي تشويه لسمعة الكويت، بل بالعكس المسلسل يهدف للتوعية على أشياء في المدارس لم نكن نهتم بها، وما يحدث في المجتمع أكثر وأقوى من الذي تطرق له المسلسل، وهدى حسين أبدعت».

أقرا أيضا: طرد كريستيانو رونالدو في السعودية حديث العالم.. ماذا فعل؟

أهم الأخبار