بالصور.. ملوك وأمراء الخليج في مقدمة المحتفلين بعيد الفطر

بالصور.. ملوك وأمراء الخليج في مقدمة المحتفلين بعيد الفطر
أمير قطر تميم بن حمد يؤدي صلاة العيد بمصلى لوسيل
القاهرة: خليجيون

أدى ملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الأربعاء صلاة عيد الفطر بمساجد وساحات عواصم البلدان الخليجية، بحضور كبار المسؤولين وأفراد من العائلات الحاكمة.

كبار الشيوخ والمسؤولين بالكويت يؤدون صلاة عيد الفطر في المسجد الكبير

اجتمع الشيوخ والمسؤولون بالكويت لأداء صلاة عيد الفطر في المسجد الكبير، بحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد الصباح ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار الدكتور عادل ماجد بورسلي وكبار المسؤولين بالدولة.

بن زايد يصلي في أبو ظبي

كما أدى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان صلاة عيد الفطر اليوم، مع جموع المصلين في جامع الشيخ زايد الكبير في مدينة أبوظبي إلى جانب عدد من الشيوخ والمسؤولين وجميع كبير من المواطنين.

وقال بن زايد في تغريدة على تويتر: «أهنئ إخواني الحكام وأبناء الإمارات والمقيمين على أرضها والشعوب العربية والإسلامية، بعيد الفطر المبارك، داعياً الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة على العالم أجمع بالسعادة والسلام».

أمير قطر في مصلى لوسيل

كذلك أدى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني صلاة عيد الفطر المبارك مع أبناء شعبه في مصلى لوسيل صباح اليوم.

وأدى الصلاة أيضا، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالبلاد.

وألقى القاضي بمحكمة التمييز عضو المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ الدكتور ثقيل ساير الشمر خطبة العيد، حث فيها المصلين على أن يستحضروا في هذا اليوم المبارك ما يتعرض له أهل غزة من ظلم وعدوان، وأن لا ينسوا دماء الشهداء ودموع اليتامى وآهات الثكالى.

ولي العهد السعودي يؤدي صلاة العيد في المسجد الحرام

وأدى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين في المسجد الحرام.

بينما أدى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز صلاة العيد في قصر السلام في جدة وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

سلطان عمان يؤدي صلاة العيد في

كما توسط سُّلطان عمان هيثم بن طارق المسؤولين في صلاة عيد الفطر بجامع السّيدة فاطمة بنت علي بولاية السّيب بالعاصمة مسقط.

ملك البحرين يؤدي صلاة العيد وسط عائلته ومسوؤليه

وحضر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، صلاة عيد الفطر المبارك وذلك في مسجد قصر الصخير بالمنامة، كما أدى الصلاة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء و رئيس مجلس النواب، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية والحرس الوطني، وعدد من الحضور.

ملك البحرين يؤدي صلاة العيد

اقرأ المزيد

«خليجيون»| 5 مؤشرات قادت البنوك السعودية إلى الصدارة الخليجية

كاتب سعودي يرسم خريطة تصحيح الدراما الخليجية

أهم الأخبار