الأسرة الملكية الأردنية تنتظر عضوا جديدا

الأسرة الملكية الأردنية تنتظر عضوا جديدا
الملك عبد الله وأبناءه وزوجته
القاهرة: خليجيون

تنتظر الأسرة الملكية الأردنية، انضمام عضوا جديدا لها في صيف العام الحالي.

وكشف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله وعقيلته الأميرة رجوة عن «بشرى سارة للأردنيين»، تزامنت مع أول أيام عيد الفطر، إذ قال الديوان الملكي الهاشمي في بيان إن «صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، ينتظران مولودهما الأول، في صيف العام الحالي».

وهنأ الديوان الملكي الهاشمي، إذ يهنئ صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة، بهذه المناسبة، ليتمنى لصاحبي السمو الملكي الذرية الصالحة المعافاة الطيبة".

وفي يونيو 2023، تمت مراسم عقد قران ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله على الآنسة رجوة خالد السيف في قصر زهران، وأشرف على مراسم الحفل إمام الحضرة الهاشمية.

وحضر عقد القران حوالي 140 ضيفاً، بما في ذلك أفراد من العائلة الهاشمية، وأفراد عائلات مالكة من دول العالم.

من هو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني؟

ولد الأمير حسين في 28 يونيو عام 1994، وهو النجل الأكبر للملكة رانيا والملك عبد الله الثاني.

تلقى تعليمه الأساسي والإعدادي في مدرسة الشويفات الدولية في عمان، من ثم إلتحق بالمدرسة التي أسسها والده وهي كينغز أكاديمي. بعد تخرّجه، دخل الأمير حسين جامعة جورج تاون في واشنطن وحصل على شهادة في التاريخ الدولي.

على خطى والده، دخل الأمير الحسين الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في بريطانيا وتخرّج منها عام 2017. هو يحمل اليوم رتبة ملازم ثانِ في الجيش العربي الأردني ولا زال يتلقّى تدريبات عسكرية في العديد من البلدان.

عُيّن الأمير حسين، ولي للعهد في يوليو 2009، ومنذ ذلك الوقت بات يشارك في العديد من الفعاليات والمناسبات الرسمية إلى جانب الملك عبد الله. الجدير ذكره، أن العديد يرى أن الأمير الحسين هو نسخة مصغّرة عن والده، في الشكل والمضمون.

اقرا المزيد

معلمو السودان يستقبلون العيد بـ«جيوب خاوية»

أهم الأخبار