مشاهد قادت صناع مسلسل «زوجة واحدة لا تكفي» إلى النيابة

مشاهد قادت صناع مسلسل «زوجة واحدة لا تكفي» إلى النيابة
زوجة واحدة لا تكفي
القاهرة: منار إبراهيم

أثار مسلسل «زوجة واحدة لا تكفي» جدلاً واسعاً في الكويت، فمنذ عرض الحلقات الأولى للمسلسل وجذب قطاع كبير من المشاهدين في كافة أنحاء الوطن العربي، ولكن هناك بعض المشاهد التي اعتبرها البعض مسيئة لقيم وعادات المجتمع الكويتي.

أيتن عامر ومشهد الممرض في زوجة واحدة لا تكفي

أحد المشاهد التي أثارت الجدل بعد عرضها هو مشهد الفنان المصرية أيتن عامر وممرض كان يعالج زوجها الفنان المصري ماجد المصري، حيث ظهرت وهي غاضبة بسبب عدم قدرة زوجها على أداء وجباته الزوجية معها.

وهو المشهد الذي استنكره الكثير من المشاهدين، باعتبار أن عرضها لا يلائم الأجواء الروحانية في شهر رمضان المبارك، أو في دراما الخليج والتي تُعرض في البيوت العربية.

مشاهد لاقت انتقادات من رواد السوشيال ميديا

وليس هذا المشهد هو الوحيد الذي تسبب في إثارة وعضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بل أن المسلسل ككل واجه حملة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف بعض رواد السوشيال ميديا المسلسل بعبارات من قبيل ألفاظ قذرة وقمة الانحطاط، وعبر البعض على أن المشاهد لا تعبر عن عادات وقيم وتقاليد المجتمعات العربية.

وتسببت هذه الانتقادات في تحويل صناع العمل إلى النيابة بتهمة «إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي»، من قبل وزارة الإعلام الكويتية، ومنع أبطاله من المشاركة في تقديم أعمال فنية أخرى في دولة الكويت.

وعلى صعيد أخر دافع الكثير من الشخصيات الفنية والعامة عن أبطال العمل، وخصوصا الفنانة العراقية هدى الحسين، والتي تلقت العديد من الانتقادات بعدما خرجت للدفاع عن أبطال العمل الدرامي، وتصدر هاشتاج «كلنا هدى حسين» في جميع الدول العربية.

ويشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم، العرب بمختلف جنسياتهم أبرزهم الفنانة الكويتية هدى حسين والفنان المصري ماجد المصري ومواطنته أيتن عامر ونور الغندور والفنانة البحرينية نور الشيخ والكويتية فاطمة الصفي واللبنانية ليلى عبد الله، وتأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي.

محامية تدافع عن هدى حسين بعد إحالتها للنيابة

وأوضحت المحامية مريم المؤمن أن المسلسل لا يعبر عن الكويت فقط، بل جمع نجوما من كافة الوطن العربي، فهو في النهاية حبكة درامية، تعرض مشاكل واقعية ولكن بشكل أكثر دراما للتفاعل معها ومشاهدتها.

وأكدت مريم أن هذه القضايا بالفعل موجودة في ساحات المحاكم العربية، فهناك قضايا جنسية مثلما كشفت عنها ليلى عبد الله، فبعض الشباب يستدرجوا الفتيات من أجل تصويرهم وتهديدهم بالفيديو، وقضايا إثبات زواج.

وأضافت: منذ عرض المسلسل بعد الحلقة الأولى لا يثبت أنه يتحدث عن الكويت، مشيرة إلى أن ملابس رجال الشرطة وأرقام لوحات السيارات لا تحمل الهوية الكويتية، بل تنوع اللهجات داخل العمل، هو ما جعله يشمل الوطن العربي وليس دولة بحد ذاتها.

أقرا أيضا: الأسرة الملكية الأردنية تنتظر عضوا جديدا

أهم الأخبار