فايز الدويري يوجه رسائل قوية إلى الفلسطينيين في العيد

فايز الدويري يوجه رسائل قوية إلى الفلسطينيين في العيد
المحلل العسكري الأردني فايز الدويري. (أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

وجه المحلل العسكري الأردني فايز الدويري رسالة قوية إلى الشعب الفلسطيني في عيد الفطر.

وقال الدويري عبر حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي:«X»:«بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد أطيب التحايا إلى أبناء الأمتين العربية والإسلامية، وكل الحب والتقدير والاحترام والتهنئة إلى المقاتلين الشرفاء أهل الرباط والمدافعين عن شرف الأمة القابضين على جمر النار والى الأهل في غزة العزة والضفة الغربية، وكل من ساندهم في معركة الأمة، وإن النصر لآت وفجر الحرية قرب انبلاجه، كل عام والجميع بخير».

ومنذ أساببع انقطع ظهور فايز الدويري على شاشة الجزيرة القطرية التي ذاع صيته من خلالها لتقديمه تحليل عسكري حول المعارك الدائرة في قطاع غزة الفلسطيني، بعد اعلانه تعرضه وعكة صحية مصحوبة بشكوك حول أسباب سياسية دولية دفعت قطر لوقف استضافة الدويري.

وبعدها بدأ الدويري في نشر تدويتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما يحدث في غزة.

وغياب اللواء الأردني فايز الدويري محلل الحرب في غزة على قناة الجزيرة، حالة من الجدل وسط تشكيك في الأسباب الحقيقية التي أبعدته عن الشاشة، إذ يرى مراقبون أن هناك ضغوطًا أميركية منعت قناة الجزيرة من استضافته مجددًا بينما يعتقد آخرون أن الدويري بات «ورقة محروقة».

وكان اللواء الأردني أعلن لمتابعيه تعرضه لألم عارض يستوجب التوقف عن الظهور إعلاميا.

كمين الأبرار

وميدانيا تواصل المقاومة الفلسطينية صد العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث عرضت كتائب عز الدين القسام أمس الثلاثاء، مشاهد من عملية نفذتها في خان يونس أطلقت عليها اسم (كمين الأبرار) مستهدفة فيها مجموعة من الجنود والآليات الإسرائيلية.

وجاء في بيان لـ« كتائب عز الدين القسام» أن الكمين تم نصبه يوم الـ27 من رمضان (يوم السبت 6 أبريل 2024) من النقطة صفر في منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة

ويظهر في المشاهد التي عرضت خروج مقاتلي القسام من نفق في مبنى مدمر وأطلقوا النار على جنود كانوا يقومون بدورية على طول الطريق اللوجستي للجيش الإسرائيلي في خان يونس، وبعدها انسحبوا عائدين إلى النفق. وقد أدى الكمين إلى مقتل أربعة عناصر من الجيش بينهم ضابط.

وأظهرت مشاهد عملية الكمين قيام كتائب القسام بتجهيز العبوات الناسفة في موقع الكمين شرق خان يونس.

اقرأ المزيد

فايز الدويري: انتظروا مفاجآت المقاومة الفلسطينية

«خليجيون»| ظاهرة الدويري.. لماذا غابت عن الشاشة؟

أهم الأخبار