فايز الدويري: انتظروا مفاجآت المقاومة الفلسطينية

فايز الدويري: انتظروا مفاجآت المقاومة الفلسطينية
المحلل العسكري اللواء المتقاعد فايز الدويري.
القاهرة: «خليجيون»

قال المحلل العسكري اللواء المتقاعد فايز الدويري، إن المقاومة الفلسطينية في غزة متماسكة وقادرة على الاستمرار في منازلة قوات الاحتلال ولديها العديد من المفاجآت لينتظرها الجميع»، في معرض تعليق على نبأ قيام جيش الاحتلال الصهيوني بسحب قواته من مدينة خان يونس قائلا إنه «خبر غير مفاجئ، ولا يحمل جديدا».

وقال فايز الدويري في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» اليوم الأحد، «إنه نفس الإجراء الذي أتخذ في القاطع الشمالي / مدينة غزة، عندما سحب الفرقة (36)، ثم سحب الفرقة (99) من منطقة الوسط، معلناً تحوله إلى المرحلة الثالثة، ثمّ عاد ودفع بقواته مجددا في معارك الشجاعية والتفاح والدرج والريس والزيتون والشيخ عجلين والشيخ رضوان وتل الهوى وأخيراً مجمع الشفاء، كما قام بتنفيذ عمليات في منطقة الوسط في كل من البريج والمغازي والنصيرات».

فايز الدويري: عمليات المقاومة ستستمر

وأضاف فايز الدويري: «سيتكون هناك معارك قادمة في حي الامل وقلب خان يونس وبني سهيلة وعبسان الكبيرة والجديدة والزنة والقرارة وغيرها، أتوقع حدوث كل ذلك وأكثر، لأن عمليات المقاومة ستستمر وستقوم المقاومة بإعادة تنظيم قدراتها الدفاعية وطريقة إدارة معركتها وترميم جراحها، رغم كل ما يقوله جيش الاحتلال ورغم كل الدمار لاتزال المقاومة متماسكة وقادرة على الاستمرار في منازلة قوات الاحتلال ولديها العديد من المفاجآت لينتظرها الجميع».

وفي وقت سابق الأحد، قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس إن وفدا تابعا لها وصل إلى القاهرة للاجتماع مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل. وكررت حماس مطالبها التي اقترحتها في 14 مارسقبل أن يوافق مجلس الأمن الدولي على قرار في 25 مارس آذار يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضافت الحركة في بيان أن المطالب تشمل «وقف العدوان بشكل كامل وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وعودة النازحين بحرية إلى مناطقهم وأماكن سكناهم». وأردفت أن من المطالب أيضا «إغاثة شعبنا وبدء إعمار ما دمره الاحتلال وإنجاز صفقة تبادل للأسرى يتم بموجبها الإفراج المتبادل عن الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الأسرى (الإسرائيليين) المحتجزين لدى حماس والمقاومة في غزة».

تفاصيل مباحثات حماس مع رئيس المخابرات المصرية

الغلاء يجبر العراقيين على تناول هذه الوجبات

بوادر أزمة جديدة في الكويت: 4 محافظين جدد من الأسرة الحاكمة.. ونائب يطلب «المساواة»

أهم الأخبار