ارتياح في الشارع المصري بعد وقف «المقرئ الراقص»

ارتياح في الشارع المصري بعد وقف «المقرئ الراقص»
السلكاوي
القاهرة: «خليجيون»

رحب عدد كبير من المصريين بقرار الإذاعة، اليوم الخميس، وقف التعامل مع القارئ محمد السلكاوي، بعد أخطاء في تلاوة قرآن فجر الخميس، التي بثها «الراديو» وأزعجت المستمعين.

وقال رئيس الإذاعة المصرية محمد نوار إنه لا تهاون في مثل هذه الأخطاء، مؤكدا أن اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين ستعقد جلسة لاتخاذ إجراءات إقرار عدم صلاحيته ووقف التعامل معه، حيث يتحمل القارئ مسؤولية تلك الأخطاء، حسب وسائل إعلام محلية.

وكانت سادت حالة من الغضب بين المستمعين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الأخطاء التي وقع فيها السلكاوي في قرآن الفجر، بمسجد الهيئة الوطنية للإعلام بالقاهرة.

السكاوي: كنت مستعدا

ومن جانبه، علّق القارئ السلكاوي على الأخطاء التي وقع فيها: «كنت مستعدا تماما لقرآن فجر الخميس، ولا أدري ماذا حدث أثناء التلاوة، والأخطاء كانت خارجة عن إرادتي»، مضيفا: «أستعد تمامًا قبل أي تلاوة، إلا أن الخطأ وارد».

وكانت وسائل إعلام مصرية عدة أشارت إلى أبرز الأخطاء التي وردت في تلاوة السلكاوي لقرآن الفجر الخميس، ووصلت إلى 11 خطأ حسب ما رصدت الصحف والمواقع الإخبارية

في غضون ذلك، طالب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمستمعين، اليوم الخميس، الإذاعة المصرية بإيقاف القارئ محمد السلكاوي بعد أن تعددت أخطاؤه خلال الفترة الماضية.

وقالوا في منشورات وتدوينات عبر مواقع التواصل، إنها هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها القارئ محمد السلكاوي في خطأ خلال قراءته، حيث كانت له عدة وقائع أشهرها:

سجل أخطاء السلكاوي

وكان القارئ السلكاوي قد اثار حالة من الجدل، في ديسمبر 2022، بعد رصد فيديو له يتلو آيات من سورة «الشورى» ويأتي بحركات لا تليق بكتاب الله عز وجل، وهو ما تسبب في اتخاذ نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم قرارات حاسمة تجاهه.

كما أوقف القارئ نفسه لمدة عام ومنع ظهوره على الهواء في بث قرآن الجمعة والفجر ومنع بث التلاوات المسجلة له، وذلك خلال الفترة من 21 ديسمبر 2022 وحتى 21 ديسمبر 2023.

وشددت اللجنة على أن أسباب وقف القارئ محمد السلكاوي جاءت نظرا لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم بطريقة وحركات غير لائقة لا تتناسب مع قدسية كتاب الله فضلا عن عدم إجادته للأحكام التجويدية.

فيما شهدت شعائر صلاة الجمعة يوم 29 ديسمبر2023، نسيان قارئ قرآن الجمعة السلكاوي آيات من القرآن وجاء ذلك بحضور مختار جمعة وزير الأوقاف، وشوقي علام مفتي الديار المصرية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

اقرأ أيضا:

خليجيون| سر الهروب من رئاسة الحكومة الكويتية الجديدة

عمرو دياب يكشف عن رأيه في «الحشاشين» من الجونة

وكانت أعلنت الإذاعة المصرية وقف السلكاوي عن التلاوة بها ورفع اسمه من خريطة الإذاعات الخارجية والتسجيلات القرآنية لمدة 6 شهور، وذلك بسبب الخطأ الذي ارتكبه أثناء تلاوة قرآن الجمعة من مسجد الحسين بحي المناخ بمحافظة بورسعيد.

أهم الأخبار