شاهد.. خامنئي يحمل بندقية في خطبة العيد

شاهد.. خامنئي يحمل بندقية في خطبة العيد
الخامنئي يحمل سلاحا حلال خطبة العيد
القاهرة: «خليجيون»

ظهر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي وهو يلقي خطبة بمناسبة عيد الفطر وإلى جواره بندقية، في رسالة واضحة إلى الاحتلال الإسرائيلي، الذي كرر تهديده بالرد على قصف قنصلية طهران في دمشق.

خامنئي يتكئ على بندقية في خبطة العيد

وبحب الصور والمقاطع المصورة التي نشرها الإعلام الإيراني، وضعت البندقية على منصة خلال الخطبة التي هاجم فيها خامنئي إسرائيل في أعقاب الهجوم على القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية.

مقطع الفيديو والصور المتداولة نشرها حساب خامنئي الرسمي على منصة «أكس» (تويتر سابقا)، الخميس.

خامنئي يهدد إسرائيل

وسبق أن قال خامنئي في تدوينة سابقة على «أكس»: «عندما يهاجم الكيان الصهيوني قنصليّة إيران في سوريا، فإن ذلك يوازي مهاجمة أراضينا. أخطأ الكيان الخبيث، ويجب أن يعاقب وسينال العقاب على ذلك».

وتعهدت إيران بالرد بعد قصف إسرائيل مجمع سفارتها في سوريا في الأول من أبريل، في تصعيد مميت للتوترات الإقليمية بشأن العدوان في غزة.

وقال خامنئي خلال خطبة عيد الفطر: «أثارت أحداث غزة الدموية مرارة بين المسلمين على مستوى العالم، لعنة الله على الكيان الصهيوني الغاصب، الذي لم يتوقف خلال شهر رمضان عن ارتكاب المجازر».

بندقية على منصة خامنئي (إكس)
بندقية على منصة خامنئي (إكس)

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن أول من أمس الأربعاء إن إيران تهدد بشن «هجوم كبير في إسرائيل»، وإنه أبلغ نتنياهو بأن «لا شك في التزامنا بأمن إسرائيل ضد هذه التهديدات من إيران ووكلائها». في المقابل، قالت إسرائيل إنها سترد على أي هجوم من إيران.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في تدوينة على منصة إكس باللغتين الفارسية والعبرية أول من أمس الأربعاء «إذا هاجمت إيران من أراضيها، سترد إسرائيل وتهاجم داخل إيران». وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن سلاح الجو أجرى خلال الأيام القليلة الماضية تدريبا مشتركا مع نظيره القبرصي "يحاكي هجوما على إيران». ونقلت هيئة البث الإسرائيلية يوم الخميس عن إذاعة الجيش قولها إن هذا التدريب يأتي «في إطار الاستعدادات المتواصلة للرد على أي اعتداء إيراني محتمل».

خامنئي والبندقية

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها خامنئي وهو يحمل بندقية، فقد ظهر في خطبة العيد في العام 2019 حاملا بندقية «دراغونوف» الروسية.

وأثارت الصورة وقتها جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي حول الرسائل التي يحاول خامنئي إيصالها ببندقيته.

اقرأ أيضًا:

رسائل إيرانية إلى أميركا عبر دولة خليجية.. ما هي خطط «الهجوم الموعود»؟

إيران تهاجم الوجود الإسرائيلي بالإمارات: قد نغلق هرمز

اتفاق عماني - إيراني على تفعيل «ممر شمال- جنوب».. ما هو؟

أهم الأخبار