نداء استغاثة من طائرة مصرية في الجو يثير الرعب

نداء استغاثة من طائرة مصرية في الجو يثير الرعب
مصر للطيران
القاهرة: منار إبراهيم

أثار نداء استغاثة من طائرة مصرية الرعب في نفوس موظفي برج المراقبة، بعد إقلاعها مباشرة من مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية المصرية، يوم الجمعة الماضي، والمتجهة إلى مطار جدة الدولي.

طائرة مصرية تثير الرعب في بعد إطلاق نداء استغاثة

بعد إقلاعها مباشرة من مطار برج العرب في مدينة الإسكندرية، أطلقت طائرة مصر للطيران من طراز بوينغ 800-737 نداء استغاثة في الجو، ما أثار رعباً لموقع تتبع حركة الطيران، حيث كانت تتجه الطائرة إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وأطلقت نداء استغاثة مما أشار إلى وجود حالة طارئة أو عطل فني أو مشكلة تواجها الطائرة أثناء رحلتها، وأوضح بعض المصار المسؤولة أن الطائرة لم تكن تقل ركاب عندما أقلعت من مطار برج العرب، وتعرضت أثناء الطيران إلى عطل فني مفاجئ، مما أضطر القائد العودة بها بسلام مرة أخرى إلى الإسكندرية.

مسار الطائرة المصرية
مسار الطائرة المصرية

أسباب نداء استغاثة طائرة مصرية

وبعد ساعات من الكشف حول أسباب العطل في الطائرة المصرية، حيث أعلنت أن رحلتها رقم MS4413 من طراز B737-800 كانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار جدة الدولي بدون ركاب، فكانت الطائرة مخصصة لنقل معتمرين بعد أدائهم مناسك العمرة لإعادتهم إلى مصر.

وخلال ساعات تم تجهيز طائرة أخرى، فبعد إقلاعها بفترة وجيزة، حدث عطل فني مفاجئ بأحد أنظمة الطائرة، مما اضطر قائد الرحلة إلى العودة مرة أخرى إلى مطار برج العرب وفقاً لإجراءات السلامة والأمان.

اختتمت الشركة قائلة أنه تم تجهيز طائرة أخرى من طراز بوينغ 800-737، وأقعلت من مطار القاهرة إلى مطار جدة لنقل الركاب وعددهم 140 من مطار جدة، ووصلت إلى مطار برب العرب بعد ظهر الجمعة.

أقرا أيضا: بلوغر مصرية تثير الجدل بعد انتشار فيديو حملها على الأكتاف

أهم الأخبار