«حنظلة» الإيراني يخترق القبة الحديدية في إسرائيل.. من هو؟

«حنظلة» الإيراني يخترق القبة الحديدية في إسرائيل.. من هو؟
صواريخ إيرانية. (تسنيم)
القاهرة: أحمد كامل

اخترقت مجموعة «حنظلة» الإيرانية نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي «القبة الحديدية»، وفق وسائل إعلام إيرانية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن مجموعة «حنظلة» للقرصنة بدأت هجوما سيبرانيا واخترقت نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي «القبة الحديدية». ونشرت المجموعة هذه الصورة وأعلنت مسؤوليتها عن الهجوم السيبراني واختراق الرادارات الصهيونية.

ما

هي مجموعة حنظلة

مجموعة قرصنة «حنظلة»، من بين العشرات من مجموعات الهاكرز التي بدأت نشاطها السيبراني بعد بدء الحرب بين حماس وإسرائيل، وقد أعلنت هذه المجموعة مسؤوليتها عن مهاجمة منظمات إسرائيلية مختلفة في الأشهر الماضية.

في مارس الماضي، سبق أن أعلنت مجموعة قرصنة (هاكرز) اختراقها بعض أنظمة القبة الحديدية الإسرائيلية. وقالت «حنظلة» عبر قناتها على تطبيق «تليغرام» إنها «نجحت في اختراق أنظمة القبة الحديدية للكيان الصهيوني». ومن خلال نشر الصور، اكدت مجموعة الهاكرز إنها «تمكنت من الوصول إلى أنظمة الرادار والتحكم الخاصة بهذا النظام، وأرسلت رسالة تحذيرية لمستخدميه».

حنظلة» اخترق «فايبر»

في الشهر نفسه، أعلنت مجموعة القرصنة «حنظلة»، أنها استولت على أكثر من 740 غيغابايت من البيانات المهمة والحساسة لشركة «فايبر» من خلال هجوم الفدية على تطبيق «فايبر ماسنجر» الإلكتروني. وقامت المجموعة، التي تعرف نفسها بأنها مناهضة لإسرائيل ومؤيدة لحماس، بعرض المعلومات المزعومة للبيع على قناتها على «تيليغرام» مقابل ثماني عملات بيتكوين، أي ما يعادل 540 ألف دولار. كما قال أعضاء هذه المجموعة أنهم تمكنوا من الوصول إلى الكود المصدري لهذا البرنامج من خلال نشر صور لصفحة إدارة التطبيق.

وقال الحرس الثوري الإسلامي الإيراني في وقت سابق السبت إنه أطلق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل، وأحجم الجيش عن تأكيد تقارير إعلامية تفيد بأن هناك صواريخ كروز أيضا ضمن الوابل. قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن رئيس الوزراء عقد اجتماعا لحكومة الحرب في مقر الجيش بتل أبيب بعد تصاعد الأعمال القتالية مع إيران.

وذكرت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء يوم السبت أن وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتياني حذر من أن طهران سترد بحزم على أي دولة «تفتح مجالها الجوي أو أراضيها لهجمات إسرائيلية على إيران». فيما أفادت قناة الجديد اللبنانية مساء يوم السبت بأن لبنان أعلن إغلاق مجاله الجوي مؤقت.

اقرأ المزيد:

تحذير غامض.. أول رد مصري على الهجمات الإيرانية تجاه إسرائيل

خامنئي ينشر «تغريدة الانتقام» بعد انطلاق الهجوم الإيراني على إسرائيل

رعب في إسرائيل.. موجة جديدة من المسيرات وصواريخ كروز تنطلق من إيران والاحتلال يغلق مجاله الجوي

أهم الأخبار