بدأت الحرب.. إيران تهاجم إسرائيل بعشرات المسيرات

بدأت الحرب.. إيران تهاجم إسرائيل بعشرات المسيرات
طائرة مسيرة ( الإنرتت)
القاهرة: «خليجيون»

نقل موقعا والا وأكسيوس عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أن الهجوم الإيراني على إسرائيل بدأ بإطلاق عشرات المسيّرات نحو إسرائيل منذ قليل من مساء اليوم السبت، وفق موقع التلفزيون العربي.

ونقل موقع التتلفزيون العربي عن موقع «واينت» أن مسئولون إسرائيليون أكدوا بدأ الهدوم الإيراني على إسرائيل.

ولم تصل المسيرات الإيرانية إلى إسرائيل حتي الآن وقالت الإنذارات الإسرائيلية إنها لم تعطي إنذارات مبكرة للهجوم الإيراني وأن إطلاق صافرات الإنذار تطللق في وقت قريب من اقتراب الصواريخ أو الطائرات المسيرة.

وقالت القناة 12 الإسرائلية أن طهران أطلقت عشرات المسيرات ناحية إسرائيل، فيما قال مصدر أمني أنه يعتقد أن يتم اعتراض عدد من تلك الطائرات في أجواء الدول التي تمر بها.

من ناحيته أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت عشرات الطائرات المسيرة، موضحا في مؤتكر صحفي عاجل أن تعطيل أجهزة الملاحة الدولية GBS قد يتسبب في تاضليل تلك الصواريخ والمسيرات الذكية، لافتا أن الطائرات المسيرة تحتاج لعدة ساعات للوصول إلى إسرائيل.

50 مسيرة في الموجة الأولى

وقدرت وسائل إعلام إيرانية أن طهران أطلقت نحو 50 طائرة مسيّرة هجومية باتجاه إسرائيل.

وفي وقت سابق، نقلت تقارير صحفية إسرائيلية عن موقع «أكسيوس» الإخباري الأميركي أن إيران بدأت هجوما على إسرائيل.

وقال شهود عيان لـ«سكاي نيوز عربية»، إنهم شاهدوا طائرات مسيّرة فوق محافظتي ميسان والناصرية العراقيتين، تحلق على ارتفاع منخفض جدا.

ولم يصدر أي بيان فوري من الجيش الإسرائيلي حول الهجوم.

في وقت سابق أعلن مسؤولون أميركيون أن الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل قد يحدث خلال "«الساعات القليلة المقبلة«.

وحسب ما ذكر موقع «سي بي إس نيوز» الأميركي، الجمعة، فإن «التقديرات في الولايات المتحدة تشير إلى أن الهجوم الإيراني على إسرائيل سيحدث اليوم»،

وكشف مسؤولان أميركيان لـ«سي بي إس نيوز»: «من المتوقع حدوث هجوم إيراني كبير ضد إسرائيل يوم الجمعة.. ربما يشمل أكثر من 100 طائرة بدون طيار وعشرات الصواريخ».

تعليق بيع الأسلحة الفرنسية لإسرائيل.. أول رد رسمي

أهم الأخبار