إيران: الرد «انتهي».. ولكن

إيران: الرد «انتهي».. ولكن
مندوب إيران لدى الأمم المتحدة سعيد إيرواني.
نيويورك: «خليجيون»

اعلنت بعثة ايران لدى الأمم المتحدة، في وقت مبكر من يوم الأحد بأنه «يمكن اعتبار الأمر منتهيا»، وذلك بعد ساعات من إطلاق طهران أكثر من 100 طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات نحو إسرائيل منذ يوم السبت.

واستدركت البعثة الإيرانية في بيان بالقول «إذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فإن ردنا سيكون أكثر حدة».

وفي وقت سابق، قال الحرس الثوري الإسلامي الإيراني إنه أطلق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل، وقالت ثلاثة مصادر أمنية لرويترز يوم السبت إن عددا من الطائرات المسيرة شوهدت تحلق من اتجاه إيران فوق محافظة السليمانية العراقية.

و قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من يوم الأحد بالتوقيت المحلي إن إيران أطلقت أكثر من 100 طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات نحو إسرائيل منذ يوم السبت.

صواريخ كروز من إيران؟

وأحجم الجيش عن تأكيد تقارير إعلامية تفيد بأن هناك صواريخ كروز أيضا ضمن الوابل. قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن رئيس الوزراء عقد اجتماعا لحكومة الحرب في مقر الجيش بتل أبيب بعد تصاعد الأعمال القتالية مع إيران.

وذكرت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء يوم السبت أن وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتياني حذر من أن طهران سترد بحزم على أي دولة «تفتح مجالها الجوي أو أراضيها لهجمات إسرائيلية على إيران». فيما أفادت قناة الجديد اللبنانية مساء يوم السبت بأن لبنان أعلن إغلاق مجاله الجوي مؤقت.

اقرأ المزيد:

تحذير غامض.. أول رد مصري على الهجمات الإيرانية تجاه إسرائيل

خامنئي ينشر «تغريدة الانتقام» بعد انطلاق الهجوم الإيراني على إسرائيل

رعب في إسرائيل.. موجة جديدة من المسيرات وصواريخ كروز تنطلق من إيران والاحتلال يغلق مجاله الجوي

أهم الأخبار