تعطيل العمل في عمان حفاظا على حياة المواطنين

تعطيل العمل في عمان حفاظا على حياة المواطنين
السيول في عمان
القاهرة: خليجيون

أعلنت سلطنة عمان اليوم الاثنين، تعليق العمل للموظفين بوحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية، وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى، وللعاملين في منشآت القطاع الخاص في محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة والداخلية وذلك غدا الثلاثاء.

وأرجعت عمان في بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية، هذا الإجراء إلى الحالة الجوية الاستثنائية التي تشهدها البلاد، وفي ضوء توصيات المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.

تطبيق العمل بهذه الآلية

ولفت البيان إلى إمكانبة تطبيق العمل عن بعد حال تعذّر مباشرة العمل حضوريا بالنسبة لبقية المحافظات، مع ضرورة مراعاة التقيد بالاحترازات العامة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

وكانت شهدت عمان، أمس الأحد، سيولا عارمة اجتاحت أجزاء من السلطنة عقب هطول أمطار غزيرة، أدت لوفاة 12 شخصا، بينهم طلاب مدارس، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن مركبات الفِرق الميدانية التابعة لشرطة عُمان السلطانية والجيش السلطاني العُماني وهيئة الدفاع المدني والإسعاف إضافة إلى مركبات بعض المواطنين نقلت الطلبة من مدرسة الروضة إلى مكان آمن، وجميعهم بصحة جيدة.

السيول في عمان
السيول في عمان

ونفذ طيران الشرطة ٨ طلعات خلال الساعات الماضية لأكثر من ٣٥ شخصًا تمثلت في إنقاذ أشخاص ونقل مصابين وإسعاف مرضى وبحث عن مفقودين.

مجلس الوزراء يعزي أهالي الضحايا

وتقدّم مجلس الوزراء العماني، اليوم الأثنين، بخالص تعازيه إلى «أسر وأهالي الطلبة الذين توفاهم الله تعالى في محافظة شمال الشرقية نتيجة للأمطار الغزيرة والأودية الجارفة المُصاحبة للحالة الجوية الاستثنائية».

كما وفرت وحدات من الجيش السلطاني العُماني ممثلة في كتيبة الصحراء متطلبات النقل لعدد من طلبة المدارس وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في محافظة شمال الشرقية جراء الحالة الجوية (منخفض المطير)، حسب وكالة عمان للأنباء.

السيول في عمان
السيول في عمان

وفي السياق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى في عمان والخليج لمشاهد للسيول العارمة التى ضربت السلطنة، فيما أعلن قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة فى سلطنة عمان، تسجيل 12 وفاة جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم منهم مواطنان و9 طلاب بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكانت وكالة الأنباء العمانية ذكرت أنه «لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي».

أمطار غزيرة تجتاح عمان

وكان عدد من المحافظات شهد هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجة للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل، ففي محافظة الظاهرة شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بتساقط لحبات البرد في بلدة الهجر وبات ووادي العين وفي مركز ولاية عبري والدريز والعينين والعراقي ومقنيات هجيرمات وبلاد الشهوم أدت إلى سيلان الشعاب.

اقرأ أيضا:

شاهد| وفاة 12 شخصا في سيول سلطنة عمان

وهطلت بولاية ضنك كذلك أمطار متفاوتة الغزارة على عددٍ من قرى وبلدات الولاية، أدت إلى جريان الشعاب ونزول وادي العقيبة وصلح ببلدة قميراء ووادي سرور وقد صاحب الأمطار نزول حبات البرد.

السيول في عمان
السيول في عمان
السيول في عمان
السيول في عمان

أهم الأخبار