شاهد| وفاة 12 شخصا في سيول سلطنة عمان

شاهد| وفاة 12 شخصا في سيول سلطنة عمان
سيول غزيرة اجتاحت شرق سلطنة عمان. (أرشيفية)
مسقط: «خليجيون»

لقى 12 شخصا مصرعهم، اليوم الأحد، جراء سيول (المطير) التي اجتاحت شرق سلطنة عمان نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي تنتهي تأثيراته الثلاثاء المقبل.

وتداولت صفحات تواصل عمانية مقطعا مصورا لتشييع جثامين 9 أطفال لقوا حتفهم جراء السيول في محافظة شمال الشرقية.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية، عن قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، القول إن 9 أشخاص توفوا جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم في ولاية المضيبي، فيما جرى العثور على 3 من الطلاب المفقودين في نيابة سمد الشأن مفارقين الحياة.

وفي وقت لاحق، جرى العثور على شخصين (من المفقودين) على قيد الحياة في وادي الخرماء بمحافظة شمال الشرقية. وأفادت هيئة الدفاع المدني والإسعاف بتلقي أكثر من 10 بلاغات إثر المنخفض الجوي الحالي تنوعت بين انجراف مركبات واحتجاز أشخاص وانهيار مبانٍ.

وأدى جريان وادي سمد الشأن بمنسوب عالي إلى دخول المياه لمبنى مدرسة بمنطقة الغزل مع وجود محتجزين داخل المدرسة وانجراف المركبات المتوقفة أمام المدرسة، كما تعامل قطاع البحث والإنقاذ بنيابة سمد الشأن مع عدد من البلاغات منها احتجاز عائلة داخل مركبة وأخرى بداخلها أطفال في الوادي الغربي بالنيابة كما تم التعامل مع احتجاز مجموعة أشخاص داخل ثلاث مركبات بوداي العليا.

انجراف سيارات في أودية سلطنة عمان

وأشارت السلطات في سلطنة عمان إلى انجراف مركبة بوادي سمد الشأن بداخلها عائلة مكونة من 4 إلى 5 أشخاص في نيابة سمد الشأن بولاية المضيبي.ونفذ طيران الشرطة عملية إنقاذ لشخصين إثر انجراف مركبة كانت تُقل مجموعة من الطلبة بمجرى وادي في نيابة سمد الشأن، ويستمر البحث عن المفقودين الآخرين.

وقررت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان تعليق العمل في كافة المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في محافظات مسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة وجنوب الباطنة، يوم غدٍ الإثنين، وتحويل الدراسة عن بُعد وفق الإمكانات المتاحة على أن تستأنف الدراسة في المدارس يوم الثلاثاء.

بدورها، أصدرت هيئة الطيران المدني تنبيهًا باستمرار الأمطار الرعدية يوم غد الاثنين، متوقعة جريان للشعاب والأودية على محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية والظاهرة والداخلية وجنوب الباطنة ومسقط وشمال الباطنة والبريمي ومسندم و أجزاء من محافظة الوسطى.

اقرأ المزيد:

مصر توجه رسالة مشتركة إلى طهران وتل أبيب

السعودية تحذر مواطنيها من خطر وشيك.. ماذا حدث؟

بلدان خليجية تستأنف رحلاتها الجوية في المنطقة

أهم الأخبار