تقرير إنجليزي: دي خيا يبتعد عن مرمى الأندية السعودية

تقرير إنجليزي: دي خيا يبتعد عن مرمى الأندية السعودية
دي خيا
الرياض: «خليجيون»

رأت صحيفة «ذا تليجراف» البريطانية أن منح أندية دوري روشن السعودي أولوية التعاقد لمراكز أخرى غير حراسة المرمى، أسهم في بقاء الإسباني ديفيد دي خيا، الحارس المخضرم، دون نادٍ منذ غادر مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل عشرة أشهرٍ.

ومن المعروف أنه سينتقل دي خيا مجانًا إلى فريقه المقبل، ولن يكلِّف إلا رواتبه، لكنَّ الأخيرة باهظة، فيما قدَّرت الصحيفة آخر راتبٍ أسبوعي له بـ 375 ألف جنيه إسترليني «نحو 1.75 مليون ريال سعودي».

ووفق صحيفة «الرياضية» السعودية، لا يمثِّل المال مشكلةً عند أندية الدوري السعودي، بحسب التقرير، لكنه يشير إلى تركيزها على المراكز الهجومية، ومنح الأولوية لها في إبرام الصفقات، مستدلًا بمحاولة التعاقد مع المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بعد جلب النجوم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي كريم بنزيما، وبانضمام الحارسين السنغالي إدوارد ميندي، والمغربي ياسين بونو إلى الدوري بتكلفةٍ ماديةٍ أقل مقارنةً بالمهاجمين.

المال ليس أزمة أندية الدوري السعودي

وتتحدث الصحيفة عن استعداد أندية «روشن» لإنفاق مبالغَ كبيرةٍ على الصفقات الصيف المقبل، وإعدادها الميزانيات من الآن، لكنها تربط بين انتقال دي خيا إلى الدوري وإذا ما كان مركز حراسة المرمى سيحظى بمزيدٍ من الاهتمام عند الأندية.

واستعرض التقرير خياراتٍ أخرى أمام الإسباني، بينها الدوري الأميركي، الذي استقطب الصيف الماضي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة الكرة العالمية ولاعب فريق إنتر ميامي، مع ذلك، يلاحظ الكاتب ماكجراث تقاضي الأميركي دريك كالندر، حارس إنتر ميامي، راتبًا سنويًّا، يبلغ 355.9 ألف دولار أميركي، أقلّ من آخر راتبٍ أسبوعي لدي خيا في إنجلترا.

اقرأ أيضا:

رابطة الدوري السعودي تدرس طلبا خاصا لنادي الهلال

وكان الإسباني، صاحب الـ 33 عامًا، أسهم في تتويج مانشستر يونايتد، محليًّا، بخمس بطولاتٍ، وثلاث ألقابٍ لبطولة الدرع الخيرية، ومثّل الفريق في 545 مباراةً.

أهم الأخبار