مذيعة مصرية تروي تفاصيل محاولة اختطافها على يد سائق أوبر

مذيعة مصرية تروي تفاصيل محاولة اختطافها على يد سائق أوبر
مذيعة مصرية شهيرة
القاهرة: منار إبراهيم

بعد انتشار واقعة فتاة الشروق ومحاكمة سائق أوبر الذي تسبب في موت حبيبة الشماع، كشفت الإعلامية المصرية الشهيرة فيفيان الفقي، عن تعرضها لمحاولة اختطاف وسرقة من قبل سائق يعمل في شركة أوبر، في شهر فبراير من العام الماضي 2023.

بعد حبيبة الشماع.. مذيعة مصرية تروي محاولة اختطافها

وفي تصريحات صحفية لها أشارت الفقي إلى تعرضها لمحاولة اختطاف من قبل على يد سائق أوبر، بعد حصولها على حكم قضائي ضده بالحبس وتعويضها مبلغ 100 مليون جنيه من الشركة، بحسب موقع «العربية».

وقالت الفقي: «في يوم 7 فبراير 2022، طلبت سيارة عبر تطبيق أوبر للتوجه إلى منطقة التجمع الخامس، لكن فوجئت بتغيير السائق للمسار المتفق عليه دون إبداء أي تفسير».

وأضافت: «حاولت التحدث معه لمعرفة سبب تغيير المسار، لكنه لم يرد.وفجأة، توقف بالسيارة ونزل منها، وقام بفتح بابها الخلفي وأمرني بالنزول وتسليمه حقيبتي ومتعلقاتي».

وتابعت: «صرخت واستغثت بالمارة، لكنه واجه ذلك بجذبي بالقوة وسحلي على الأرض وضربي. تمكن من أخذ أموالي وهاتفي قبل أن يتمكن الأهالي من إنقاذي بعد سماع صراخي».

تفاصيل واقعة اختطاف مذيعة مصرية

وقالت الفقي إن الواقعة حدثت أمام إحدى المجمعات السكنية، حيث سمع الأهالي صراخها وقاموا بنجدتها من السائق، وجرى تفريغ الكاميرات التي أثبتت واقعة الخطف.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية السائق بعد الحصول على رقم السيارة، وتبين أنه يقوم بتأجير السيارة من مالكها بنسبة أرباح، ويستخدمها للعمل كسائق في شركة أوبر.

وخلال التحقيقات تبين أن السائق كان تحت تأثير المخدرات، وتواصلت المذيعة مع شركة أوبر لإبلاغهم بالواقعة، إلا أن رد الشركة أثار استغرابها، حيث أخبروها أن هناك شركة أخرى تقوم بتأجير التطبيق فقط، وأنها لا تتحمل مسؤولية السائقين أو الفحص الجنائي لهم.

الحكم بحبس سائق أوبر وتعويض مالي من الشركة

وتواصلت الفقي مع محاميها من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية، وتقارير الطب الشرعي وكافة المستندات، وأقوال الشهود، والتي أثبتت التهمة على السائق والشركة.

وقدم السائق إلى المحاكمة، وجرى الحكم عليه بالحبس لمدة عام، بالإضافة إلى إلزام الشركة بدفع تعويض مالي قيمته 100 مليون جنيه للمذيعة.

أقرا أيضا: محمد رمضان يستعين بمضيفة لحلاقه ذقنه في الطيارة

أهم الأخبار