وضاح خنفر يحبط الهجوم الإسرائيلي على إيران

وضاح خنفر يحبط الهجوم الإسرائيلي على إيران
وضاح خنفر (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

اعتبر الإعلامي الفلسطيني. رئيس منتدى الشرق، وضاح خنفر أن ما حدث ليلاً في إيران وأطراف المنطقة، بالتزامن مع الهجوم الإسرائيلي على إيران بمثابة «نهاية مسلسل الرد».

وقال خنفر، الرئيس السابق لشبكة «الجزيرة» القطرية، إن «الهجمات الإسرائيلية على إيران سوف تُقدم من قبل إسرائيل لجمهورها على أنها الرد الإسرائيلي (الحازم) على الرد الإيراني، وعندما تعتبر إيران أن هجمات لم تقع فهذا يعني نهاية مسلسل الرد».

وضاح خنفر: ضرب أهداف هامشية لا تستدعي ردًا إيرانيًا

وتابع: «على الأرجح أن الضربات اختارت بالفعل أهدافًا هامشية لكي لا تستدعي ردًا إيرانيًا».

هجوم إسرائيلي ليلاً

وفي وقت مبكر من يوم الجمعة، نقلت وكالة «رويترز» عن ثلاثة مصادر مطلعة قولها إن إسرائيل هاجمت إيران، في حين ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن القوات الإيرانية دمرت طائرات مسيرة، وذلك بعد أيام من شن طهران ضربة انتقامية بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وأفاد أحد المصادر لـ«رويترز» بأن الولايات المتحدة لم تشارك في الهجوم لكن إسرائيل أبلغتها قبل تنفيذه. وذكرت وكالة «فارس» للأنباء أن دوي ثلاثة انفجارات سُمع بالقرب من قاعدة عسكرية في مدينة أصفهان بوسط البلاد.وصرح مسؤول إيراني بأنه لم يكن هناك هجوم صاروخي وأن الانفجارات جاءت نتيجة تفعيل أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني إنه بعد منتصف الليل بقليل «شوهدت ثلاث طائرات مسيرة في سماء أصفهان. وجرى تفعيل نظام الدفاع الجوي وتدمير هذه المسيرات في السماء». وأضاف لاحقا أن الوضع في أصفهان طبيعي ولم تقع أي انفجارات على الأرض.

عبد الباري عطوان: «هجوم إسرائيلي مسخرة»

أما الكاتب الفلسطيني عبد الباري عطوان فرأى أن «هجوم إسرائيلي مسخرة»، معتبرًا أن «الخلاصة أن إسرائيل خسرت الردع والهيبة العسكرية وفي انحدار متسارع والفضل للمقاومة ورجالها».

الرئيس الإيراني: سوف نجعلهم يندمون

وفي وقت سابق الخميس، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: «إن أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى وأراد شن ادنى عدوان على أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فسنرد عليه وعلى حماته ردا يجعلهم يندمون».

ونقلت وكالة إرنا عن الرئيس الإيراني قوله: «إن كنتم تريدون المحادثات، فنحن لم ولم نترك نحن طاولة المحادثات. لكن إن أردتم التحدث إلى الشعب الإيراني بلغة القوة والعنجهية، عليكم أن تعلموا أنكم لن تحققوا شيئا، وأن الشعب الإيراني العظيم والمسؤولين، سيقفون بوجهكم بقوة».

اقرأ أيضًا:

ماذا قالت السعودية بعد منع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة؟

الشرق الأوسط يستيقظ على تصعيد جديد.. «مسيرات» إسرائيلية تقصف وسط إيران

أهم الأخبار