إعلامي سعودي: الهجوم الإيراني دمر «سوخوي» الروسية

إعلامي سعودي: الهجوم الإيراني دمر «سوخوي» الروسية
صورة جوية لموقع إيراني (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

قال الإعلامي السعودي عبد العزيز الخميس، إن الهجوم الإسرائيلي على إيران دمر طائرات سوخوي الروسية التي تسلمتها طهران مؤخرا من روسيا.

ونقل الخميس عن مصادر وصفها بالخاصة قولها إن «الهجوم الإسرائيلي على إيران أصاب ودمر طائرات سوخوي حديثة استلمتها طهران قبل أسابيع من موسكو».

إعلامي سعودي: «الهجوم الإسرائيلي جرى بصواريخ بعيدة المدى»

وأضاف الإعلامي السعودي في تغريدة عبر حسابه على منصة «إكس» أن «الهجوم الإسرائيلي جرى بصواريخ بعيدة المدى أطلقت من طائرات حلقت فوق العراق».

وفي وقت مبكر من يوم الجمعة، نقلت وكالة «رويترز» عن ثلاثة مصادر مطلعة قولها إن إسرائيل هاجمت إيران، في حين ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن القوات الإيرانية دمرت طائرات مسيرة، وذلك بعد أيام من شن طهران ضربة انتقامية بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وأفاد أحد المصادر لـ«رويترز» بأن الولايات المتحدة لم تشارك في الهجوم لكن إسرائيل أبلغتها قبل تنفيذه. وذكرت وكالة «فارس» للأنباء أن دوي ثلاثة انفجارات سُمع بالقرب من قاعدة عسكرية في مدينة أصفهان بوسط البلاد.وصرح مسؤول إيراني بأنه لم يكن هناك هجوم صاروخي وأن الانفجارات جاءت نتيجة تفعيل أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية.

إيران تهدد بضرب إسرائيل بـ«سوخوي 24»

والأربعاء وجه قائد القوة الجوية للجيش الإيراني تحذيرا إلى إسرائيل بقوله: «إذا ارتكبتم خطأً استراتيجياً فسنرد عليكم بطائرة سوخوي 24»، بحسب ما أوردت وكالة «إرنا» الإيرانية اليوم الأربعاء.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني إنه بعد منتصف الليل بقليل «شوهدت ثلاث طائرات مسيرة في سماء أصفهان. وجرى تفعيل نظام الدفاع الجوي وتدمير هذه المسيرات في السماء». وأضاف لاحقا أن الوضع في أصفهان طبيعي ولم تقع أي انفجارات على الأرض.

في ردود فعل أولية على التقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران، دعت عدد من الدول العربية البلدين إلى «تجنب التصعيد»، وحذرت من إشعال حرب إقليمية.

اقرأ أيضًا:

«خليجيون»| دلالات «الهجوم الغامض» على إيران

أول رد فعل خليجي على قصف إيران

أهم الأخبار