المركزي العراقي يحذر من عمليات وهمية لشراء الدولار.. ما القصة؟

المركزي العراقي يحذر من عمليات وهمية لشراء الدولار.. ما القصة؟
الدولار في العراق. الإنترنت
بغداد: «خليجيون»

في العراق، حذّر البنك المركزي من عمليات شراء دولار وهمية، مشيرا إلى صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء شركات صرافة مرخصة.

وفي التفاصيل، حذّر البنك المركزي العراقي، الأربعاء، من عمليات شراء دولار وهمية، حسب بيان رمسي نشرته وسائل إعلام عراقية عدة.

وقال البنك المركزي العراقي في بيان، إن ╨هناك صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء شركات صرافة مرخصة تروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن بيع الدولار بالسعر الرسمي، اذ يقوم المواطن بالدخول على الرابط الخاص بالشركات الوهمية لغرض حجز موعد لتسلم المسافرين الدولار».

الصفحات الوهمية تعطي الضحية تعليمات وارشادات لإيداع الدينار العراقي

وأوضح البنك أن تلك «الصفحات الوهمية تقوم باعطاء الضحية تعليمات وارشادات لإيداع الدينار»، وفق «الصباح» العراقية.

من جانبها، ذكرت مديرية الرقابة على المؤسسات المالية غير المصرفية، أن «الحصول على هذا النوع من الخدمات يتم من خلال الحجز الإلكتروني في موقع الشركة الرسمي على الانترنت (أن وجد) وأن عملية الايداع تتم في مقر الشركة حصراً».

فيما نبهت مديرية الرقابة، «الراغبين في شراء الدولار بالسعر الرسمي بضرورة التحقق والتأكد من عمل تلك الشركات المرخصة عبر الموقع الرسمي المركزي العراقي من خلال الرابط .

اقرأ أيضا:

المركزي العراقي يعلن بيع مليار دولار في خمسة أيام

المركزي العراقي يلتمس من أميركا رفع الحظر عن 28 بنكا محليا

وأكدت مديرية الرقابة على المؤسسات المالية غير المصرفية في العراق «اتخاذها الإجراءات القانونية بحق أصحاب الصفحات الوهمية لتلك الشركات».

أهم الأخبار