بعد فيضانات الإمارات والكويت.. دخان وردي يتصاعد من عمان

بعد فيضانات الإمارات والكويت.. دخان وردي يتصاعد من عمان
أبخرة وردي في عمان
القاهرة: منار إبراهيم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تصاعد أدخنة باللون الوردي من إحدى الحفر الأرضية في ولاية سمائل، وهو ما أثار الجدل والرعب حول هذه الظاهرة الغريبة.

تصاعد أبخرة وردي من إحدى الحفر في سلطنة عمان

كشفت هيئة البيئة في سلطنة عُمان عن سر مقطع فيديو والذي رصد تصاعد أبخرة باللون الوردي من إحدى الحفر الأرضية في سلطنة عمان، وجاء ذلك تزمناً مع تأثير منطقة الخليج بفيضانات من المياه بسبب كثرة تساقط الأمطار.

ونشر الحساب الرسمي للهيئة عبر موقع التدوينات «إكس»، بيان رسمي كشف فيه عن سر وجود هذه الظاهرة في هذا الوقت، وأكد المختصين في إدارة البيئة بمحافظة الداخلية في البيان الصادر عنهم، أنهم قاموا بإجراء تحقيق شامل وموسع حول الواقعة، والتي تبين مجموعة من النقاط الهامة.

قائلين: «نود التوضيح بأنه يوجد عطل والتماس في خط كهربائي أرضي نتج عنه تفاعلات وتصاعد هذه الأدخنة وعملت فرق شركة نماء لتوزيع الكهربائي على إصلاح هذا العطل وتم الانتهاء منع وعاد التيار الكهربائي».

دخان زهري يتصاعد من حفرة في سلطنة عُمان

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو لتصاعد الدخان معبرين عن استغرابهم وقلقهم من هذه الظواهر الغريبة والمختلفة، فالدخان المتصاعد لونه لا يميل إلى الوردي وليس الأسود المتعارف عليه.

وهناك من قال أثناء تصوير الفيديو، بأنه رصد هذا المشهد الغريب عقب هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة، ويمكن رؤية الحفرة في الفيديو والتي نتجت بدون تدخل بشري واضح بها.

وعلق أحدهم قائلاً: «يقولون حفرة في سلطنة🇴🇲عمّان تخرج أدخنة وردية يعني جايكم مستقبل و أيام وردية، التفسير العلمي تشعب المياه السطحية الناتجة عن الأمطار إلى جوف الارض (صخور ورمال وعروق وفجوات متصلة إلى اعماق سحيقة) ووصول المياه لهذه المناطق التي تحتوي عناصر كيميائية مثل الكوبالت».

ظواهر طبيعية تتسبب في فيضانات مياه في عمان

وشهدت سلطنة عمان في الآونة الأخيرة مجموعة من الظواهر الطبيعية والتي نتج عنها عدم استقرار في الحالة الجوية، والتي اسفرت عن هطول الأمطار، وحدوث فيضانات مفاجئة تسببت في وفاة 17 شخص من بينهم 10 أطفال.

أقرا أيضا: «الزواج الحلال» الإلكتروني يثير ضجة في المغرب

أهم الأخبار