بث مباشر.. شاهد مباراة باريس سان جيرمان وليون في الدوري الفرنسي

بث مباشر.. شاهد مباراة باريس سان جيرمان وليون في الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

يستضيف ملعب حديقة الأمراء، مساء اليوم الأحد 21 أبريل 2024، مواجهة نارية تجمع بين فريقي باريس سان جيرمان وليون، وذلك ضمن الجولة 30 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم «الليغ 1» للموسم الحالي 2023-24.

ترتيب باريس سان جيرمان

يدخل باريس سان جيرمان اللقاء محتلاً صدارة جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، جمعها من خلال 23 انتصارًا وتعادلين و5 هزائم. ويسعى الفريق الباريسي إلى تحقيق الفوز من أجل حسم لقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه، وذلك قبل 6 جولات من نهاية الموسم.

في المقابل، يتواجد ليون في المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 46 نقطة، جمعها من خلال 12 انتصارًا و10 تعادلات و8 هزائم. ويسعى ليون لتحقيق الفوز من أجل تحسين موقعه في جدول الترتيب والمنافسة على التأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وتاريخياً، تُشير الإحصائيات إلى تفوق واضح لباريس سان جيرمان على ليون، حيث فاز الفريق الباريسي في 85 مباراة من أصل 103 مواجهة جمعت بين الفريقين، بينما فاز ليون في 12 مباراة فقط، وتعادلا في 6 مباريات.

ويسعى كريستوف غالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل حسم لقب الدوري الفرنسي بشكل مبكر. ويُتوقع أن يدفع غالتييه بتشكيلة قوية تضم كلًا من جيانلويجي دوناروما، وأشرف حكيمي، وماركينيوس، وريناتو سانشيز، ونوسير مزراوي، وماركو فيراتي، وفابيان فيراريرا، وليونيل ميسي، ونيمار جونيور، وكيليان مبابي.

من ناحية أخرى، يُدرك بيتر بوس، مدرب ليون، صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة باريس سان جيرمان. ويُتوقع أن يعتمد بوس على خطة دفاعية محكمة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وتُعد هذه المباراة بمثابة اختبار حقيقي لقدرات باريس سان جيرمان وليون. فهل سينجح الفريق الباريسي في تحقيق الفوز وحسم لقب الدوري الفرنسي بشكل مبكر؟ أم سينجح ليون في تحقيق مفاجأة وإيقاف قطار باريس سان جيرمان نحو اللقب؟ يبقى الإجابة على هذا السؤال غامضة حتى صافرة النهاية.

غيابات الأزرق

يعاني باريس سان جيرمان من غياب بعض اللاعبين المؤثرين، مثل بريسنيل كيمبيمبي، بسبب الإصابة.

يمتلك ليون سجلاً دفاعيًا جيدًا، حيث تلقت شباكه 38 هدفًا هذا الموسم.

يتمتع باريس سان جيرمان بسجل هجومي قوي، حيث سجل لاعبوه 74 هدفًا هذا الموسم.

الكويت هل تحظر «تيك توك» بأمر القضاء؟

محمد البرداعي يتحدث عن «زمن الوحوش».. ماذا يقصد؟

أهم الأخبار